الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نتائج إعادة تصحيح دبلوم التعليم العام الأسبوع القادم

نتائج إعادة تصحيح دبلوم التعليم العام الأسبوع القادم

إعادة التعاقد مع الشركة الأولى للتصحيح الإلكتروني
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جميع دفاتر طلبة دبلوم التعليم العام التي طُلب إعادة تصحيحها تم الانتهاء منها، وستقوم الوزارة خلال الأسبوع القادم بإرسال نتائج إعادة التصحيح لمدارس الطلاب الذين تقدموا بطلب إعادة التصحيح لدفاترهم بالمحافظات التعليمية.
وأوضحت الوزارة أنه بعد إعادة التصحيح وجدت فروقا تقديرية في نتائج الطلبة تعود إلى طبيعة عمليات التصحيح خاصه في الأسئلة المقالية، أما الملاحظات التي رصدتها الوزارة في الأسئلة الموضوعية فقد تم اتخاذ قرار بشأن معالجتها في جميع المواد ولجميع الطلاب دون استثناء.
وأكدت الوزارة حرصها التام على نتائج أبنائها الطلبة في إطار الشفافية التي تنتهجها لضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، حيث إن هذه الفرصة تتيحها الوزارة سنويًّا للطلبة وأولياء أمورهم، معربة عن شكرها للطلاب وأولياء الأمور على دعمهم لمجالات التطوير في مجال التصحيح الالكتروني.
وبينت الوزارة أنه بناء على الملاحظات التي تم رصدها على الشركة وإخلالها بالشروط المحددة من قبل الوزارة التي تم التعاقد معها في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، فإنه تم إلغاء العقد معها، وتم إسناد العمل إلى الشركة السابقة التي بدأت مشروع التصحيح الالكتروني مع الوزارة منذ البداية.

إلى الأعلى