الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس محافظي البنك المركزي يوافق على طلب “العمانية العالمية للتنمية والاستثمار” و”عمان للفنادق السياحة” بزيادة رأس المال إلى 35 %

مجلس محافظي البنك المركزي يوافق على طلب “العمانية العالمية للتنمية والاستثمار” و”عمان للفنادق السياحة” بزيادة رأس المال إلى 35 %

أطلع على توصيات النقد الدولي حول برنامج تقييم القطاع المالي واستثمارات البنك الخارجية
مسقط ـ “الوطن”:
عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني صباح أمس الإجتمـاع الثاني للعام الحالي (2014م) برئاسة معالي الدكتور على بن محمد بن موسى نائب رئيس مجلس المحافظين بمقر البنك.
وقد إستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما إطلع على التقرير الإقتصادي والمالي للبنك المركزي العُماني حتى نهاية مارس 2014م ، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.
ووافق المجلس خلال جلسته على الطلب المقدم من شركة العُمانية العالمية للتنمية والإستثمار للسماح لها يزيادة مساهمتها في رأس مال الشركة الوطنية للتمويل من نسبة 22ر24% إلى 35%.
كما وافق على الطلب المقدم من شـركة عُمان للفنـادق والسـياحة للسمـاح لها بزيـادة مساهمتها في رأس مـال الشركة المتحـدة للتمويل من نسبة 44ر20% إلى 35%. كما وافق المجلس على الطلب المقدم من شركات التمويل العاملة في السلطنة للسماح لها بمنح تمويل لبناء المخازن.
وإطلع المجلس خلال جلسته على الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات وأخذ علماً بذلك. كما أطلع على التقرير السنوي لصندوق تأمين الودائع المصرفية (BDIS) لعام 2013م والتقرير السنوي المالي للبنـك المركزي العُمـاني للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2013م ، وأخذ علماً بما جاء بهما.
من جهة أخرى ناقش المجلس التوصيات الواردة في التقرير الذي أعده صندوق النقد والبنك الدوليين حول برنامج تقييم القطاع المالي للسلطنة والإجراءات التي تم إتخاذها بشأن تلك التوصيات، ووجه الإدارة التنفيذية للبنك بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير حسب الإمكانيات المتوفرة.
واطلع المجلس كذلك على المركز المالي للبنك كما كان عليه الوضع في 30 إبريل 2014م والتقارير ذات العلاقة بأداء الإستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.
واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشئون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني وإتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى