الأحد 16 يونيو 2019 م - ١٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين .. اليوم
فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين .. اليوم

فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين .. اليوم

كتب ـ عيسى اليعقوبي:
أطلق معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني الدفعة الثالثة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين كمبادرة من قبل فريق عمل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والذي يهدف إلى تمكين القطاع الخاص من خلال رفده بالكوادر المؤهلة تأهيلاً عالمياً مع ما يتناسب مع متطلبات المستقبل، ودفع الاقتصاد الوطني لمزيد من التقدم والازدهار.
وقال الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام التطوير الذاتي بديوان البلاط السلطاني: خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بنادي الواحات في العذيبة، وبحضور عدد من الاقتصاديين والإعلاميين سيتم اليوم التسجيل في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين عبر الموقع الرسمي على شبكة الانترنت ( www.ceo.om) لاستقطاب 35 عمانياً من ممن يمتلكون الخبرات والمؤهلات والمطلوبة وفقا لشروط التسجيل الموضحة على الموقع.
وقال: يهدف البرنامج إلى تشكيل مجتمع الأعمال العمانيين وبناء فكر قيادي قائم على التطوير كما يحرص على توفير آليات عمل وأدوات علمية ومنهجيات عالمية لمجتمع قيادي.
وأشار التوبي إلى أن البرنامج يتكون من مجموعة متكاملة من العمليات ترتكز على أربعة مناهج رئيسية هي التعليم الصفي والإرشاد المهني القيادي الفردي والجماعي والتعليم التجريبي ومشروعات التطبيق العملي ذات البعد الوطني الهام وسوف تؤسس هذه المبادرة لبناء مجتمع من الرؤساء التنفيذيين العُمانيين القادرين على المنافسة وتحقيق النجاح في عالم الأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وأوضح إن القبول في “البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين” يستند على الإنجازات المهنية للمرشح وإمكانياته القيادية ونظراً لأهمية تنويع المشاركين المنضمين للبرنامج فإنه يجب تشجيع مشاركة المواطنين العمانيين ممن يمتلكون إمكانيات عالية ويمثلون أبرز القطاعات في السلطنة للتسجيل في البرنامج.
وأشار إلى أنه سيتم تقييم جميع طلبات التسجيل في “البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين” عبر إجراءات تتسم بالشفافية وتعتمد على جدارة المتقدمين تقوم بإجرائها شركة استشارية عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية.
وأوضح أن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين هو برنامج ممول من قبل ديوان البلاط السلطاني يغطي كافة الرسوم الأكاديمية والتعليم والتدريب والشؤون الإدارية بما في ذلك نفقات السفر والإقامة لحضور الوحدات التي تعقد خارج البلاد فقط.
وأضاف التوبي: إن البرنامج يتطلب التزاماً كاملاً بالوقت خلال فترة التدريب التي تمتد على مدار عام واحد ويجب على المشاركين حضور كافة نشاطات البرنامج ومجموعها سبعة أسابيع (تعادل 36 يوماً) موزعة على 9 أشهر ومن ضمنها أربعة أسابيع من السفر خارج البلاد .. ثلاثة أسابيع في سويسرا وأسبوع واحد في سنغافورة كما يتوقع من المشاركين أن يستكملوا التحضيرات والعمل على مشروعات التطبيق العملي بين الوحدات التعليمية.
وتم خلال المؤتمر الصحفي الإجابة على استفسارات الاعلاميين من قبل عدد من المعنيين في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين وهم ريتشارد كيم مدير البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، واريديو الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم والدكتور فراس عبدواني من خريجي الدفعة الأولى للبرنامج وأيضاً خليل البلوشي أحد خريجي البرنامج.

إلى الأعلى