الأحد 5 أبريل 2020 م - ١١ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الفروسية يعلن عن إقامة مسابقة تأهيلية للقدرة والتحمل 10 مارس المقبل
اتحاد الفروسية يعلن عن إقامة مسابقة تأهيلية للقدرة والتحمل 10 مارس المقبل

اتحاد الفروسية يعلن عن إقامة مسابقة تأهيلية للقدرة والتحمل 10 مارس المقبل

أعلن الاتحاد العُماني للفروسية عن إقامة مسابقة تأهيلية للقدرة والتحمل يوم الجمعة الموافق العاشر من مارس المقبل لمسافة 40 و80 كم عوضا عن المسابقة المحلية للناشئين والتي ستقام كمسابقة دولية فئة نجمة واحدة لمسافة 90كم يوم الجمعة الموافق 24 مارس المقبل وذلك بهدف الاستفادة من هذه المسابقة واعطائها الصبغة الدولية .ويبدأ اليوم استقبال طلبات التسجيل في المسابقة وسيغلق باب المشاركة يوم الثلاثاء الموافق السابع من مارس المقبل .
الفحص البيطري
يبدأ الفحص البيطري للخيول المشاركة يوم الجمعة في نفس يوم السباق في تمام الساعة 6 صباحا وينتهي في تمام الساعة 7:30 صباحا للتأكد من سلامة الخيول وجاهزيتها.
80 كم تأهيلي
السباق التأهيلي لمسافة 80كم ينطلق في تمام الساعة 8 صباحاً ويشتمل على مراحلتين حيث جاءت المرحلتين الأولى والثانية لمسافة 40 كم لكل مرحلة واعطيتا اللون الاخضر ، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب للسباق 56 ن/د، والسرعة الأدنى للسباق 14 كم/ساعة والسرعة الأعلى 16كم /ساعة وعمر الخيل لايقل عن 5 سنوات.
40 كم تأهيلي
أما السباق التأهيلي لمسافة 40كم ينطلق في تمام الساعة 8 صباحاً ويشتمل على مرحلة واحدة لمسافة 40 كم وأعطيت اللون الأخضر، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب للسباق 56 ن/د، والسرعة الأدنى للسباقين 14 كم/ساعة والسرعة الأعلى 16كم /ساعة وعمر الخيل لايقل عن 5 سنوات.
شروط عامة
يجب أن لا يقل عمر الخيل في السباقات التأهيلية عن 5 سنوات، كما يجب ان لا تقل أعداد الخيول المسجلة في كل سباق عن 15 خيلا وفي حالة عدم اكتمال العدد المذكور يحق للاتحاد إلغاء السباق، وكذلك إرسال استمارة تسجيل الخيل للمشاركة في السباق مكتملة وبخط واضح وبها كل البيانات المطلوبة، كما يجب أن تكون المركبات المرافقة للخيول في مسار السباق بعيدة بمسافة آمنة لا تقل عن 40 مترا حفاظا على السلامة العامة وعدم إثارة الخيول وتجنبا للمخاطر وفي حالة عدم الالتزام سيتم استبعاد الخيل المشارك الخاصة بالمخالف مع فرض غرامة مالية (حسب المواد رقم 1 و 16 من لائحة العقوبات والجزاءات المنظمة لأنشطة وفعاليات الاتحاد)، كما سيمنع اقتراب السيارات والمرافقين من الخيل والمسار في آخر خمسة كيلومتر من المرحلة الأخيرة.
أهمية التعاون
وشدد الاتحاد على أهمية التزام الملاك والمدربين والفرسان بالضوابط التي وضعها الاتحاد هذا الموسم وفي مقدمتها التقيد بموعد تسجيل الخيول والحضور للفحص البيطري في الوقت المحدد، وكذلك يجب على الخيل المشاركة القيام بتعبئة بياناتها في استمارة طلب تسجيل الخيل، ولن يتهاون الاتحاد مع أية مخالفات للاشتراطات التي وضعها، متمنيا من الجميع التعاون بهدف تحقيق الصالح العام وإنجاح السباق .
استعدادات متواصلة
كما أن الاتحاد اتخذ كافة الإجراءات لضمان نجاح هذه المسابقة من تجهيز للمسار وكذلك المرافق المتعلقة بالقرية ونقاط المياه إضافة إلى الكوادر البشرية من حكام وبياطرة ومشرفين وغيرها، متمنياً كل التوفيق للمشاركين.

إلى الأعلى