الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / طلبة السلطنة بأيرلندا ينظمون أول ملتقى عماني
طلبة السلطنة بأيرلندا ينظمون أول ملتقى عماني

طلبة السلطنة بأيرلندا ينظمون أول ملتقى عماني

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بأيرلندا مؤخرا ملتقاها الطلابي الأول الذي حمل عنوان (بلاد الأيرش ملتقانا)، تحت رعاية ديتا أورالي القنصل الفخري للسلطنة بالعاصمة الأيرلندية دبلن. وقد توزعت فعاليات الملتقى على مدى يومين بين مدينتي دبلن وسلايجو. حضر الملتقى عدد من الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف المدن الإيرلندية.
شمل الملتقى في يومه الأول بمدينة دبلن عرضا لمواهب الطلبة في التصميم، والشعر، والعزف على البيانو، وفنون الرسم. تلى ذلك محاضرة بعنوان (قوة التحفيز الذهني والتوجه الذهني الإيجابي) والتي قدمها المدرب العماني سعود الرواحي مدرب قيادي واستشاري معتمد في التطوير الإداري وتطوير الذات. فيما شمل اليوم الثاني للملتقى بمدينة سلايجو عرضا آخر لمواهب طلابية متنوعة، تلى ذلك مسرحية حول حياة الطالب المبتعث في أيرلندا، إلى جانب محاضرة بعنوان (التواصل وأسرار النفس البشرية) من تقديم سعود الرواحي. وقد عبر المدرب سعود الرواحي عن سعادته بالتفاعل الذي شهده الملتقى وحرص الطلبة على الحضور والاستفادة من مواضيع المحاضرات، وكذلك إعجابه بما شهده من مواهب طلابية متنوعة ومتميزة، وقدم نصيحة للطلبة بضرورة الحرص إيجاد رسالة لهم في الحياة والتخطيط لأهدافهم مع التركيز على نقاط القوة لديهم واستثمارها بشكل أكثر فعالية.
وعن الملتقى أشارت ديتا أورالي القنصل الفخري للسلطنة بأيرلندا قائلة: أسعدني حرص الطلبة العمانيين على التجمع والتواصل وهم بعيدون عن وطنهم، مثل هذه التجمعات تساعدهم على تطوير مهاراتهم الحياتية وتبادل الخبرات، كما تعزز من ثقتهم بأنفسهم وتخفف عليهم الشعور بالغربة.
وعن الملتقى وأهدافه يقول محمد العدواني رئيس جمعية الطلبة العمانيين بأيرلندا: الملتقى يأتي في إطار حرص إدارة الجمعية على التنوع فيما تنظمه من فعاليات وأنشطة والتي من شأنها أن تمنح الطلبة مساحة للترفيه والتواصل والخروج من روتين اليوم الدراسي المعتاد، إلى جانب تعزيز قيم التسامح والمشاركة المجتمعية بين الطلبة.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة العمانيين الدارسين في إيرلندا يزيد على ال 500 طالب وطالبة، وتضم مدينتا دبلن وسلايجو أكبر تجمع للطلبة العمانيين مقارنة بباقي المدن الإيرلندية.

إلى الأعلى