الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م - ١٨ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفعاليات الثقافية لليوم

الفعاليات الثقافية لليوم

تقام في الساعة السابعة من مساء اليوم بجناح الجمعية العمانية للكتاب والأدباء جلسة “الفلسفة والعلم” وتستضيف الجلسة محمد العجمي ويحاوره فيها بدر بن سالم العبري.
تقيم اللجنة الوطنية للشباب ما بين العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا في قاعة ابن دريد حلقة عمل في تأليف القصة القصيرة باللغة الإنجليزية، اما لجنة الفعاليات الثقافية بالمعرض فتقيم في الساحة الأمامية لمدخل المركز عرض مسرح الشارع “شوف أنت” والذي يقدمه مسرح فريق اتحاد الحيل بقريات .
كما تقام في قاعة العوتبي من الساعة الرابعة إلى السادسة مساء محاضرة فنية حول “فن الثلاثي الأبعاد” ويقدمها منير بن مسعود السليمي وهي من تنظيم مرسم الشباب. وتقام في قاعة الفراهيدي من الساعة السابعة إلى التاسعة مساء جلسة حوارية بعنوان “شخصيات صحارية” ويقدمها كل من شيخة بنت محمد الشيزاوية وعبد العزيز بن خالد النقبي وحسن بن عبدالله الجابري وعلي بن إبراهيم المعيني ومحمد بن نور البلوشي وعلي بن عبدالله الكلباني، وعميد ركن متقاعد حسن بن عبدالرحمن البلوشي ويدير الجلسة عبد الرحمن بن سالم البلوشي وهي من تنظيم لجنة ولاية صحار “ضيف شرف” المعرض.
وتقام ضمن الفعاليات الثقافية ندوة “مسقط باكو” رحلة الترجمة الأدبية” في قاعة العوتبي من السابعة إلى التاسعة مساء ويقدمها سليم باب الله أوغلو وسيف الدين سفروف والمترجم رشاد حسنوف ويدير الجلسة الكاتب طالب المعمري وهي من تنظيم النادي الثقافي.
كما سيتم تقديم قراءة حول الرواية الفائزة في الدورة الخامسة لجائزة السلطان قابوس في قاعة ابن دريد من الساعة السابعة إلى التاسعة مساء ويقدمها الدكتورمحمد زروق ويدير الجلسة القاص محمود الرحبي وهي من تنظيم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
وضمن مبادرة دار الوراق الثقافية يقام في المقهى الثقافي التابع للدار في الفترة الصباحية قراءة ومسابقات تلوين للأطفال ، اما من الساعة الخامسة حتى السادسة والنصف مساء فتقام حلقة عمل تحفيزية على القراءة يقدمها علي الرشيدي. ومن السادسة والنصف حتى السابعة مساء تقام أمسية إنشادية يقدمها المنشد عبدالله الغريبي.
وضمن مناشط واهتمامات الطفل بالمعرض تختتم اليوم فعالية “هيا نقرأ بلغة برايل” و”تحدي وإنجاز” والتي يقيمها معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين في ركن “أنا أستطيع” . اما في ركن “قرية الألوان”فيقام اليوم حلقة عمل في الكولاج (فسياي فيسا) للصغار ، وحلقة عمل في الألوان المائية للكبار وتقدمها دليلة بنت هلال الحارثية وهي من تنظيم مؤسسة بيت الزبير. وفي ركن “أصدقاء الكتاب” تقام فعالية “قصص أطفال باللغة الإنجليزية” وفعالية “القراءة من أجل المعرفة” وتقدمها آمنة البلوشية من مبادرة زيد و زمرد.

إلى الأعلى