السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تحصد أربع جوائز في مسابقة الحكومة الذكية
السلطنة تحصد أربع جوائز في مسابقة الحكومة الذكية

السلطنة تحصد أربع جوائز في مسابقة الحكومة الذكية

القاهرة ـ العمانية: حصدت السلطنة أربع جوائز في مسابقة الحكومة الذكية التي نظمتها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية في دورتها الثامنة لهذا العام.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم الليلة الماضية بالقاهرة تحت رعاية الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية.
وقد حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة درع الحكومة الذكية العربية وشهادة التميز الذهبية عن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربيًا لقطاع السلطات والهيئات الاقتصادية المالية والتجارية للمرة الثانية على التوالي عن تطبيقي / دليل المستهلك الالكتروني / وبرنامج / تواصل / .
تسلم الجائزيتين سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة لحماية المستهلك .
كما حصلت بلدية ظفار على جائزة درع الحكومة الذكية من الأكاديمية وشهادة التميز الذهبية عن تطبيق / مهرجان صلالة السياحي / الذي يهدف الى ايصال المعرفة السريعة لمستخدمي هذا التطبيق من خلال اظهار كافة المواقع والمرافق السياحية والخدمية والمنشآت وتطبيق متابعة مشاريع البلدية الذي يظهر جميع مشاريع بلدية ظفار.
وقد تسلم الجائزيتين المهندس عبدالقادر بن احمد الحداد نائب رئيس بلدية ظفار .
ووضح سعادة رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك أن حصول الهيئة على هذه الجائزة المرموقة للمرة الثانية على التوالي هو ” مدعاة فخر لنا ” وهو دليل واضح يؤكد الدور الذي تقوم به الهيئة ممثلة في كوادرها التي تسعى الى مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم وتطويعها لتحقيق أهدافها المنشودة في حماية المستهلك والعمل على تطوير خدماتها الالكترونية بشكل مستمر لتتناسب مع احتياجات المستهلكين والارتقاء بها إلى أعلى المستويات مبينًا أن الفوز يؤكد أهمية الجهود المبذولة لمواكبة التوجه الحكومي في السلطنة نحو إنشاء منظومة حكومية إلكترونية .
وتسعى أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية من خلال هذه المسابقة إلى تحقيق عدد من الأهداف منها تعزيز مواقع الحكومات الإلكترونية والذكية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتشجيع الإبداع في تصميم المواقع والصفحات الالكترونية والتطبيقات الذكية للحكومات العربية وتكريم أفضل الصفحات والأدوات الإلكترونية التي تم تصميمها وفقا للمعايير الدولية لمواقع للحكومات الإلكترونية والذكية واكتشاف وتعزيز الروح الإبداعية والعقول العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية والذكية.
وقد تألفت لجنة تحكيم الجائزة من اختصاصيين فنيين في المجال وتم التصويت وفقا للمبادئ التوجيهية المتبعة دوليًا لمواقع الحكومة الإلكترونية والتطبيقات الذكية وصفحات التواصل الاجتماعي.

إلى الأعلى