الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م - ٢٢ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تطلق النار على مسن فلسطيني وتشن حملة اعتقال وقمع بالضفة
قوات الاحتلال تطلق النار على مسن فلسطيني وتشن حملة اعتقال وقمع بالضفة

قوات الاحتلال تطلق النار على مسن فلسطيني وتشن حملة اعتقال وقمع بالضفة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار على مسن فلسطيني على حاجز حوارة شرق مدينة نابلس، في حين اعتقلت مزيدا من الفلسطينيين بتنفيذ حملة مداهمات بالضفة المحتلة.
وأصيب المسن حسين حسن قواريق (72 عاما)، صباح امس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر فلسطينية أن المسن قواريق أصيب برصاصتين في منطقة القدم والحوض، وجرى نقله إلى مستشفى رفيديا للعلاج من جراح وصفت بالمتوسطة. ولم تعرف “حتى اعداد الخبر” أسباب استهدافه برصاص جنود الاحتلال.
إلى ذلك، نكلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قبل الماضية ويوم أمس، بالفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية. سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، 6 شبان غرب جنين، بلاغات، لمراجعة مخابراتها. وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال سلمت كلا من: محمد فاروق عابد ( 23 عاما)، وأحمد عبد الجبار محمد عابد ( 35 عاما)، وزكي صالح مرعي ( 26 عاما )، وأحمد طاهر نواهضة ( 30 عاما)، ومفيد بسام عباهرة (21 عاما)، وسامح محمد سعيد سمار ( 21 عاما )، بلاغات، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، وذلك عقب اقتحام بلدات اليامون، وكفرذان، والعرقة، وسيلة الحارثية غربا، ومداهمة منازل ذويهم. يشار إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تكثف من تواجدها العسكري في قرى، وبلدات المحافظة، وتشن حملة اقتحامات، وتفتيش، إضافة إلى نصب حواجز عسكرية ثابتة، ومتنقلة. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شابين من قرية تياسير شرق طوباس. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة في تصريحات صحافية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جمعة خالد عامر (30 عاما)، ويزن زاهي أبو علي (18 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في القرية، وتفتيشها. وفتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عددا من منازل المواطنين، ومنشآت آخرى، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واستدعت مواطنين في المدينة، لمقابلة مخابراتها. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مطبعة في شارع السلام بمدينة الخليل، تعود ملكيتها للمواطن عبد الخالق عبد السلام النتشة، وفتشت عدة منازل بالمدينة، عرف منهم: عبدالحفيظ عبد السلام النتشة، وسلمت نجله فيصل، بلاغا لمراجعة مخابراتها. وأضافت المصادر أن تلك القوات فتشت منزلين، ومنجرة، تعود ملكيتهم للمواطنين نادر وعبدالحافظ وسط المدينة، كما فتشت مصنعا للأحذية يعود للمواطن نضال أبو ميالة. وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، منزلين في قرية زبوبا وبلدة يعبد بمحافظة جنين، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما وذكر المواطن محمد فضيل زغل، إن قوات الاحتلال داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته بعد اقتحامها لقرية زبوبا، وأن ضابط الاحتلال استجوبه عن هوية الشبان الذين يقصون سياج جدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية.
وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشيخ عز الدين عمارنة في بلدة يعبد واستجوبته. واقتحمت قوات الاحتلال، منزل المواطن عبد العليم دعنا، وسلمت نجله بشار بلاغا لمقابلة مخابراتها. كما نصبت حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتهم، وفتشت مركباتهم، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وتزامنا مع اعداد هذا الخبر نصبت حاجزا قرب مسجد الريان في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل، واحتجزت عددا من المواطنين، ونكلت بهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية. واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليلة أمس الأول، مدينة بيت لحم وصادرت كاميرات مراقبة تعود لمحل في منطقة بيت ساحور شرق المدينة. وقال صاحب المحل موسى جبران إن قوات الاحتلال اقتحمت محله بالقرب من عش غراب، وصادرت كاميرات المراقبة دون معرفة الأسباب. من ناحية أخرى، قال نائب رئيس بلدية سردا عقاب عبد الصمد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، منزل عائلة الشهيد مهند الحلبي في منطقة سردا شمالي رام الله . وأكد عبد الصمد أن منزل عائلة الشهيد الحلبي تعرض أكثر من مرة للمداهمة والمضايقة من قبل جيش الاحتلال. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حمدي طقاطقة( 30 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه. واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على أربع آليات تعود لمواطنين في خربة الرأس الأحمر، بالأغوار. وأوضح مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات في تصريحات صحفية أن “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال الإسرائيلي ترافقها قوة عسكرية، داهمت خربة الرأس الأحمر، واستولت على شاحنتين وجرارين زراعيين، واقتادتها إلى المعسكر القريب من المنطقة. وأشار إلى أن الآليات تعود للمواطنين: محمد فخري دراغمة، وأحمد ذياب أبو خيزران، ومؤيد فخري دراغمة، ومحمد عبد بشارات.
وكان أصيب، فجر أمس، مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس. وأكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطن من قرية عورتا وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما أدى إلى إصابته في قدمه وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفى رفيديا.

إلى الأعلى