الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تدشين الألبوم الإنشادي “واعتصموا هويتنا” في جامعة السلطان قابوس
تدشين الألبوم الإنشادي “واعتصموا هويتنا” في جامعة السلطان قابوس

تدشين الألبوم الإنشادي “واعتصموا هويتنا” في جامعة السلطان قابوس

بهدف إيصال صوت وحدة المجتمع العماني للعالم
مسقط ـ “الوطن” :
شهدت القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس مساء أمس الأول حفل تدشين ألبوم “واعتصموا هويتنا” لمجموعة واعتصموا الإنشادية ، تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بالتعاون مع شركة فاينل تاتش ومجموعة واعتصموا الإنشادية.
وتضمن الحفل حضور اللاعب العماني علي الحبسي و الفنانة بثينة الرئيسية
وسائق الراليات أحمد الحارثي والفنانة فخرية خميس والفنانة التشكيلية صفية البهلانية.
وهدف الحفل إلى إيصال صوت وحدة المجتمع العماني للعالم أجمع، وضم عدد من الفقرات، وهي كلمات لرعاة الحفل، ومشهد تمثيلي صامت، وتكريم الرعاة، وإلقاء نشيد من أناشيد الألبوم الذي يتضمَّن 7 أناشيد؛ منها: 5 فردية، و2 جماعية.إضافة إلى تدشين وعرض فيديو كليب لأحد أناشيد الألبوم. وقام بإخراج الحفل عدنان بن مصطفى اللواتي من شركة فاينل تاتش الذي صرح قائلا : ” حفل اليوم هو حفل تدشين كجميع الاحتفالات التدشينية الأخرى.. ولكنه قد يختلف عن البقية في إضفاء بعض اللمسات الفنية التي ستوازن مشاعر الحضور بين الرسمية والفنية. لقد واجهتنا كطاقم إخراجي عدة مصاعب كون الاحتفالات التدشينية تتجه نحو الرسمية بشكل أكبر.. فكان التحدي في الخروج عن المألوف وزرع بعض اللمسات التي تضفي بعض اللمسات المناسبة دون المساس بالجانب الرسمي. و يهدف احتفالنا اليوم إلى ترسيخ مبدأ حياة المشتركة بين جميع أطياف المجتمع وان وطننا الكبير هو هدفنا واننا متوحدون من شماله لجنوبه”.
وتضم مجموعة واعتصموا الانشادية خمسة منشدين من مختلف السلطنة وهم المنشد حسين اللواتي وبدر الحارثي و طه اللواتي و عبدالله العاصمي و مجدي البلوشي . و قد بدأ المنشدين رحلتهم منذ المرحلة الإعدادية وكانت لهم العديد من المشاركات والإصدارات التي بثت في تليفزيون سلطنة عمان ومن خلال ذلك تأسست فكرة واعتصموا هويتنا.
و حظي هذا العمل الإنشادي بدعم من عدة وسائل إعلامية ومؤسسات القطاع الخاص ومنها الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية الراعي البلاتيني للألبوم الإنشادي الثاني لفرقة ” واعتصموا”حيث يأتي دعم البنك في إطار التزامه دعم الفعاليات العالمية البارزة التي تؤدي إلى تمكين المواهب ، و تعليقا على الحاجة لدعم المواهب الشبابية المحلية ذكر عبد الله بن سالم الجابري، مدير عام البنك الأهلي ، “نجح الألبوم الأول لفرقة ” واعتصموا” في إظهار المواهب المحلية وأصبح مصدر إلهام للشباب في السلطنة الذين لديهم طموح بأن يكونوا منشدين بارزين ، وهو البوم يتضمَّن معاني أخلاقية رفيعة وقيمة عمانية حضارية أصيلة، وأبرز ما يميزه رسالته وهي رسالة التسامح والإخاء والسلام الذي يدعو العالم كله إليه. في الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية ، نسعى بشكل دائم لدعم المواهب المحلية بكافة أشكال الدعم الممكنة التي تساعدهم على الوصول إلى المعايير العالمية.
فريق واعتصموا للإنشاد من اجتمعوا من مختلف مناطق السلطنة ليعزفوا لحن الحب والمودة والأخوة والتسامح والألفة، على هيئة إنشاد وجداني متميز، يشق طريقه إلى قلوب مستمعيه، فيملؤها بمعانٍ سامية تعيشها التجربة العمانية الفريدة في التسامح والتفاهم والوئام.
أكد الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية التزامه بشأن دعم الشباب العماني. ساهم البنك أيضا في التأكيد على أهمية قيام مختلف المؤسسات بدعم الفعاليات التي تساهم في تطوير الكفاءات والمواهب الوطنية وتشجيعها على الابتكار والإبداع. ويوفر الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية من خلال شبكة فروعه العديد من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بما يضمن تلبية مختلف احتياجات العملاء .

إلى الأعلى