الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا:أميركا وأوروبا تعرضان التدخل لـ(دعم المصالحة)

ليبيا:أميركا وأوروبا تعرضان التدخل لـ(دعم المصالحة)

طرابلس ـ وكالات: قال بيان مشترك صادر عن الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة إن ليبيا تقف عند مفترق طرق عارضين التدخل لـ(دعم المصالحة) وفقا للبيان.
وذكر البيان المنشور على موقع السفارة الأميركية في طرابلس،”على جانب يقع إنجاز العملية الانتقالية من خلال العملية السياسية وصياغة ميثاق الدستوري على أساس المبادئ المتفق عليها وطنيا،بهدف تحقيق أهداف ثورة 17 فبراير 2011 وتعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ورفاه المواطنين ، وعلى الجانب الآخر تشيع حالة من الفوضى والتشرذم والعنف والإرهاب.
وجاء في البيان “يعرب الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة،عن القلق العميق إزاء تكرار أعمال العنف ويدعون جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام القوة، ومعالجة الخلافات بالوسائل السياسية”.
وأضاف البيان ” نحن على استعداد لدعم عملية مصالحة شاملة من أجل جمع كل الليبيين في دعم عملية التحول السياسي ، بدعم من الأمم المتحدة”.
وجاء في البيان ” نؤكد على أهمية تنفيذ الانتقال بطريقة سلمية وديمقراطية نصر، في هذا الإطار ، على فرصة إجراء انتخابات برلمانية في أقرب وقت ممكن”.

إلى الأعلى