الجمعة 28 أبريل 2017 م - ١ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس جامعة السلطان قابوس يناقش تأسيس منتدى للاتصال الطلابي وتقليص الموازنة الجارية
مجلس جامعة السلطان قابوس يناقش تأسيس منتدى للاتصال الطلابي وتقليص الموازنة الجارية

مجلس جامعة السلطان قابوس يناقش تأسيس منتدى للاتصال الطلابي وتقليص الموازنة الجارية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس أمس اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي 2016/2017م بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة ، ترأس الاجتماع معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة وبحضور أصحاب السعادة وأعضاء المجلس .
تضمن جدول الأعمال عددا من الموضوعات التي اتُخذت بشأنها القرارات المناسبة حيث تداول المجلس مقترح إيجاد نظام فعّال للاتصال بين المجلس الاستشاري الطلابي ولجان الاتصال الطلابية بكليات الجامعة ومركز الدراسات التحضيرية ، من خلال تأسيس منتدى للاتصال الطلابي يضم ممثلين عن هذه الجهات حيث أثبتت لجان الاتصال الطلابية نجاحها الأمر الذي يحتم أهمية الإبقاء على الأدوار الفاعلة التي تضطلع بها هذه اللجان مع السعي إلى تكامل منظومة التمثيل الطلابي من خلال تكامل الأدوار بين هذه اللجان والمجلس الاستشاري الطلابي.
من ناحية أخرى اعتمد المجلس مقترح التعديلات في لائحة الترقية الأكاديمية بالجامعة، وقوائم الطلبة خريجي فصل الخريف للعام الأكاديمي 2016/2017م لدرجات الدكتوراه ، والماجستير، والبكالوريوس، متمنياً لهم التوفيق في سوق العمل.
كما اطلع المجلس على عرض مرئي عن استجابة الجامعة لتقليص الموازنة الجارية للعام 2017م وآليات التعامل معها ، وذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على تحقيق رؤيتها وأهدافها ورسالتها بالتوازي مع خفض الاعتمادات المالية للموازنة التشغيلية.
واطلع المجلس كذلك على العرض المرئي الخاص بالتصنيف العالمي لجامعة السلطان قابوس خلال السنوات الماضية والمقدم من مكتب التعاون الدولي وما تم تحقيقه بهذا الشأن وقد أشاد المجلس بالجهود الملموسة التي بذلتها الجامعة بهذا الصدد ووجه بالاستمرار بهذا النهج.

إلى الأعلى