الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دراما التليفزيون الرمضانية تتأثر بعنف السينما
دراما التليفزيون الرمضانية تتأثر بعنف السينما

دراما التليفزيون الرمضانية تتأثر بعنف السينما

انتقلت إليها عدوى الإثارة والبلطجة والقتل
كتب ـ عادل مراد:
تأثرت الدراما التليفزيونية الرمضانية هذا العام بحالة (الأكشن) والعنف التي تتمتع بها السينما المصرية ، حيث انتقلت هذه العدوى إليها واتسمت هي الأخرى بالعنف والإثارة والبلطجة والقتل، حيث ظهرت منافسة شديدة في هذا الشأن من جانب كل صناع الدراما التليفزيونية هذا العام.
كلام على ورق
ومن تلك الأعمال مسلسل “كلام على ورق”، الذي تدور أحداثه حول جريمة قتل تحدث في لبنان ويتهم فيها أحد المصريين المقيمين هناك، لكن مع الأحداث تثبت براءته ويتم الكشف عن القاتل الحقيقي.
“على ورق” بطولة هيفاء وهبي وماجد المصري وأحمد زاهر وأحمد السعدني وأمل رزق وأشرف زكي وعمار شلق، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج محمد سامي.
عد تنازلي
وفي نفس السياق، تدور أحداث مسلسل “عد تنازلي”، حيث يتعرض السيناريو لمجموعة من جرائم القتل يتم التحقيق فيها للوصول إلى مرتكبيها، ويجسد الممثل عمرو يوسف شخصية طبيب يتحول لقاتل محترف بعد مروره بعدد من المشكلات التي تؤثر على شخصيته، ويشارك في بطولة المسلسل طارق لطفي، محمد فراج، راندا البحيري، صبري عبد المنعم، سيد رجب، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج حسين المنياوي.
أسرار
كما تتورط الفنانة نادية الجندي في جريمة قتل ضمن أحداث مسلسلها “أسرار”، حيث تجسد شخصية طبيبة تتزوج من رجل يصغرها في العمر، الأمر الذي يرفضه أبناؤها وتحدث بينهم صراعات عديدة، ويشاركها البطولة أحمد وفيق، عزت أبوعوف، فريال يوسف، أحمد سعيد عبد الغني، عبير صبري، أحمد سلامة، والمسلسل من تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.
المرافعة
كذلك يتعرض الممثل السوري باسم ياخور من خلال مسلسله الجديد “المرافعة” لاتهام بالقتل، حيث يجسد شخصية رجل أعمال يتورط في قتل مطربة مشهورة ويتولى الدفاع عنه محام يقوم بدوره فاروق الفيشاوي، ويشاركه البطولة طلعت زكريا ودوللي شاهين ودينا وكريمة مختار وسميحة أيوب وأحمد راتب ومن تأليف تامر عبد المنعم وإخراج عمر الشيخ.
الإكسلانس
وتتكرر شخصية رجل الأعمال الذي يتهم في جريمة قتل مع الممثل أحمد عز في مسلسل “الإكسلانس”، الذي كتبه أيمن سلامة، ويخرجه وائل عبد الله، ويشارك في بطولته اللبنانية نور وصلاح عبد الله وأحمد رزق، منة فضالي، محمود البزاوي، حيث يتعرض لجريمة قتل ويحاول طوال أحداث المسلسل إثبات براءته.
ابن حلال
كذلك هو حال الممثل محمد رمضان في مسلسل “ابن حلال”، حيث يجسد رمضان شخصية شاب صعيدي يترك بلدته للبحث عن فرصة عمل في القاهرة التي يعيش فيها مع والدته وشقيقته في حي شعبي بسيط، لكن يتم اتهامه في جريمة قتل ابنة فنانة تقوم بدورها وفاء عامر التي تحاول الانتقام منه.
ويشارك في بطولته مع وفاء ورمضان كل من مريهان حسين، إسلام جمال، ريهام سعيد وأحمد فؤاد سليم وحنان سليمان، تأليف حسان الدهشان، وإخراج إبراهيم فخر.

إلى الأعلى