الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سبتمبر القادم..السلطنة تستضيف مؤتمر “توطين صناعات السكك الحديدية والميترو بدول مجلس التعاون”
سبتمبر القادم..السلطنة تستضيف مؤتمر “توطين صناعات السكك الحديدية والميترو بدول مجلس التعاون”

سبتمبر القادم..السلطنة تستضيف مؤتمر “توطين صناعات السكك الحديدية والميترو بدول مجلس التعاون”

مسقط ـ العمانية: تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات خلال الفترة من 15 الى 16 من شهر سبتمبر القادم أعمال مؤتمر “توطين صناعات السكك الحديدية في دول مجلس التعاون”.
ويعد هذا المؤتمر الأول الخليجي المشترك الذي يسعى إلى توحيد جهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتوطين الصناعات والخدمات في مجال سكك الحديد والميترو وتحديد الرؤية نحو تنمية مستدامة لاقتصاديات دول المجلس من خلال تعظيم الاستفادة من الاستثمارات في هذا القطاع. ويطرح المؤتمر الفرص التصنيعية والخدمية والتدريبية المتوفرة للمستثمرين وللقطاع الخاص بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كافة مشاريع دول المجلس.
ويناقش المؤتمر العوائق والتحديات التي تقف أمام مشاركة القطاع الخاص في المشاركة الفاعلة في قطاع سكك الحديد ووضع سياسات وخطط للتغلب على هذه العوائق وتحفيز مشاركة القطاع الخاص.
ويشارك في المؤتمر إلى جانب صناع القرار في قطاع السكك الحديد والميترو بدول مجلس التعاون نخبة من المتحدثين والخبراء في مجال توطين الصناعات والخدمات والتدريب.
ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر حضوراً واسعاً من قبل الشركات ومؤسسات الاستثمار بدول المجلس والشركات العالمية الرائدة في التصنيع وتنفيذ المشاريع ويعد هذا الحدث منصة فريدة للراغبين في الاستفادة القصوى من هذه المشاريع من خلال اللقاء المباشر بصناع القرار والقائمين على هذه المشاريع الضخمة بدول المجلس تحت سقف واحد.

إلى الأعلى