الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انتخاب السلطنة لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج الدولي (إفاب)

انتخاب السلطنة لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج الدولي (إفاب)

انتخبت السلطنة لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج الدولي (المعلومات للجميع) والمعروف ببرنامج “إفاب” وذلك في اجتماع الدورة الثامنة للمجلس الحكومي للبرنامج في يومي 19 و 20 مايو الجاري في مقر اليونسكو في باريس، بمشاركة عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات ـ للعمليات، والذي ترأس وفد السلطنة في هذا الاجتماع وبمشاركة سيف حمد البوسعيدي أخصائي اتصال ومعلومات من اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم.
ويأتي ذلك تقديرا لجهود السلطنة أثناء عضويتها في المكتب التنفيذي في الدورة السابقة، وإسهامها في تطوير عمل البرنامج. وحول هذا الإنجاز قال عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات ـ للعمليات: برنامج المعلومات للجميع (إفاب) من أهم البرامج التي تتبناه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وإن انتخاب السلطنة لمنصب نائب الرئيس لهذا البرنامج؛ لهو اعتراف دولي آخر بدور السلطنة في محو الأمية الرقمية من خلال إتاحة المعلومات وتوفيرها لمختلف شرائح المجتمع العماني.
ويضيف الشنفري: نحن نتشرف بأن نكون عضوا في هذا البرنامج منذ انتخاب السلطنة لتكون عضوا في المجلس الحكومي خلال الدورة ٣٦ للجمعية العامة لمنظمة اليونسكو، وسنسعى من خلال عضويتنا للمجلس الحكومي ومنصبنا كنائب للرئيس التنفيذي لبرنامج المعلومات للجميع إلى تكثيف جهودنا في مجال التعاون الدولي لتحقيق التنمية الشاملة لمجتمعاتنا وإتاحة المعلومات والمعرفة للجميع.
يجدر بالذكر أن برنامج المعلومات للجميع تأسس عام 2001 بهدف توفير منصة للتعاون الدولي لتسهيل الوصول إلى المعلومات والمعارف وإتاحتها للجميع، ويتكون المجلس الحكومي في البرنامج من ٢٦ دولة عضوا في منظمة اليونسكو، ويعنى بالتوجيه والتخطيط لعمل البرنامج.

إلى الأعلى