الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الناقلة (المزيونة) تنضم إلى أسطول الشركة العمانية للنقل البحري
الناقلة (المزيونة) تنضم إلى أسطول الشركة العمانية للنقل البحري

الناقلة (المزيونة) تنضم إلى أسطول الشركة العمانية للنقل البحري

أعلنت الشركة العمانية لإدارة السفن الذراع التشغيلي للشركة العمانية للنقل عن انضمام “الناقلة المزيونة ” لأسطول الشركة والتي يصل طولها الى 332 مترا وعرضها الى 60 مترا بسعة 319000 طن متري.
وتعد الناقلة المزيونة المملوكة للشركة العمانية للنقل البحري هي الثالثة في فئتها حيث تعد هذه الخطوة نقلة نوعية لعمليات الشركة حيث قفز مجموع السعة الاستعابية لمجموع السفن من 72000 طن الى 4.4 مليون و مجموع السفن المشغّلة داخلياً من 7 سفن في 2011 الى 24 سفينة في الوقت الحالي.
ويضيف طارق الجنيدي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بالشركة العمانية للنقل البحري ” تحت القيادة الناجحة للكابتن ديفيد ستوكلي الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية لإدارة السفن، فإن التشغيل الذاتي لناقلات النفط ستضيف مزيد من الكفاءة للأسطول الشركة. كما ان هذه الخطوة تتماشي مع خطة الشركة لتشغيل مزيد من السفن داخليا والتي سيؤدي نجاحها الى للتشغيل 3 ناقلات أخرى مما سيرفع أسطول الشركة الى 27 او 30 سفينة مع نهاية العام الجاري.
الشركة العمانية للنقل البحري ش.م.ع.م. هي شركة مساهمة مقفلة، تأسست في عام 2003، تملكها حكومة السلطنة من خلال وزارة المالية 80% وشركة النفط العمانية ش.م.ع.م 20%.
وتقدم الشركة خدمات النقل البحري التي تشمل النفط الخام، المنتجات السائلة والجافة الكيماوية وغاز البترول المسال والبضائع العامة. وتمتلك الشركة حالياً أسطولا يحتوي على اكثر من 43 سفينة وما يقرب اكثر من 7.8 مليون طن، ومن المتوقع أن ترتفع إلى ما يقرب من 8 ملايين طن بحلول عام 2014م. وفي سبتمبر 2011م، منحت الشركة العمانية لإدارة السفن اعتمادات ISO 9001 و ISO 14001 كاعتراف منها بتطبيق الشركة للمعايير الدولية وأفضل الممارسات في مجال إدارة السفن.

إلى الأعلى