الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإسكان يؤكد على ضرورة مراعاة معايير وضوابط المجلس الأعلى للتخطيط كاستخدامات الأراضي وتخطيط الطرق والخدمات وتحديد ارتفاعات المباني
وزير الإسكان يؤكد على ضرورة مراعاة معايير وضوابط المجلس الأعلى للتخطيط كاستخدامات الأراضي وتخطيط الطرق والخدمات وتحديد ارتفاعات المباني

وزير الإسكان يؤكد على ضرورة مراعاة معايير وضوابط المجلس الأعلى للتخطيط كاستخدامات الأراضي وتخطيط الطرق والخدمات وتحديد ارتفاعات المباني

ـ سرعة صرف مبالغ التعويضات النقدية للمواطنين بطريق الباطنة الساحلي
ترأس معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان الاجتماع الدوري بمديري العموم والدوائر في جميع المديريات التابعة للوزارة لاستعراض الجهود المبذولة لتطوير العمل الإسكاني والتطرق إلى المعوقات والمشاكل التي تعيق تأدية واجباتهم وطرق معالجتها لما فيه الصالح العام.
وقد استعرض معالي الوزير في هذا الاجتماع الآلية المرحلية المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط داعياً المختصين في العملية التخطيطية إلى مراعاة المعايير والضوابط التخطيطية التي تم إقرارها من المجلس الأعلى للتخطيط والمتضمنة استخدامات الأراضي وتخطيط شبكة الطرق والخدمات وتحديد ارتفاعات المباني والأسس والسياسات الخاصة لتغيير استخدامات الأراضي وأسس تقسيم الأراضي الكبيرة والالتزام بتخطيط وتوفير مواقف السيارات.
وفيما يتعلق بمشروع طريق الباطنة الساحلي والتعويضات المتعلقة به دعا معالي الوزير إلى ضرورة الإسراع بإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتعويضات كما وجه معاليه بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للإسراع في صرف مبالغ التعويضات النقدية.
كما نوقش خلال الاجتماع التفويضات الممنوحة للمسؤولين في المديريات لتسريع وتيرة العمل مشيراً إلى جهود تلك المديريات في تسريع وتيرة منح المساعدات والقروض السكنية داعياً مديري العموم إلى ممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم للتسهيل على المواطنين ودون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.
واستعرض الشبيبي مع الحضور ضوابط تخطيط الأراضي والصعوبات التي تواجه المختصين في تنفيذ تلك الضوابط بما لا يتعارض مع الآلية المرحلية للتخطيط العمراني المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط.كما ناقش معاليه مع المسؤولين موقف طلبات القروض والمساعدات السكنية وتطبيق الإجراءات الفنية القائمة والخاصة بمنح وصرف المبالغ المالية المعتمدة.
وتم الوقوف كذلك على ما وصلت إليه الوزارة بشأن توزيع طلبات الأراضي السكنية في جميع المحافظات والصعوبات التي تواجهها بسبب شح الأراضي وجرى التطرق أيضاً إلى الحلول الممكنة لمعالجة هذه المشكلة.
وشدد معالي الوزير على ضرورة تفعيل الخدمات الإلكترونية المزمع تطبيقها بحيث تتيح للمواطن تتبع معاملته عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وتفعيل التواصل الإلكتروني مع المواطنين.
وفي نهاية اللقاء أكد معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان على أهمية تكاتف جميع جهود المسؤولين في الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بما يعزز من مسيرة الوزارة في تقديم أفضل الخدمات الممكنة.

إلى الأعلى