السبت 17 أغسطس 2019 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين السلطنة وجنوب إفريقيا
بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين السلطنة وجنوب إفريقيا

بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين السلطنة وجنوب إفريقيا

جرى أمس بحث العلاقات التجارية والصناعية بين السلطنة وجنوب إفريقيا وسبل تطويرها وخاصة في مجال الصناعات الغذائية وفرص الاستثمار المشترك ونقل التقنية في مجال معالجة وتجهيز اللحوم والخضروات.
جاء ذلك خلال لقاء معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة مع معالي روب ديفيز وزير التجارة والصناعة الجنوب أفريقي، حيث ناقش الاجتماع أيضا مشاريع تخزين وإعادة تصدير المواد الغذائية من وإلى ميناء صحار وإمكانات الاستثمار ونقل التقنية في مجال التعدين ومواد البناء، وإمكانية التعاون في مجال العلوم والتقنية والقطاع اللوجستي.
وقد ألقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي كلمة عن الفرص التجارية والاستثمارية في كلا البلدين وتم أيضاً تقديم عرض مرئي عن موانئ السلطنة والمناطق الاقتصادية بحضور رجال الأعمال.
حضر اللقاء سعادة السفير يحيى بن عبدالله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وسعادة مبارك بن سالم الزكواني سفير السلطنة بجنوب أفريقيا وعدد من رجال الأعمال من الجانبين وعدد من المسؤولين بالقطاعات المختلفة منها شركة ميناء صحار الصناعي وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.
كما تم تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم في جنوب أفريقيا، وزيارات ميدانية لرجال الأعمال العمانيين لكبرى المصانع بجنوب أفريقيا كل حسب اختصاصه، وقد تم التركيز في هذه الزيارة على قطاع التعدين والمواد الغذائية وقطاع الطاقة المنتجة بواسطة الفحم والطاقة المتجددة.

إلى الأعلى