الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة المشتركة الثلاثية تناقش العديد من الموضوعات المطروحة
اللجنة المشتركة الثلاثية تناقش العديد من الموضوعات المطروحة

اللجنة المشتركة الثلاثية تناقش العديد من الموضوعات المطروحة

مسقط ـ العمانية:
عقدت اللجنة المشتركة الثلاثية بين جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية اجتماعها الأول في بمجلس الجامعة امس، برئاسة كل من سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وسعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات الثلاث.
ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق للجنة المشتركة من قرارات وتوصيات.
واستعرضت اللجنة موضوع المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض تحت شعار (تحويل مستقبل التمريض من خلال التكنولوجيا، الابتكار، والتعاون)، المزمع عقده من خلال الفترة من 4 الى 6 فبراير 2018م ومشاركة وزارة الصحة فيه، ويعد هذا المؤتمر استكمالا للمؤتمر الدولي الأول الذي حقق نجاحًا كبير، الذي أقيم بمشاركة وزارة الصحة.
كما طرحت اللجنة آخر المستجدات بكلية التمريض من حيث الاعتماد الأكاديمي لبرنامج البكالوريوس في التمريض من قبل المؤسسات الدولية، ومقترح برنامج الدبلوم العالي في القبالة التي تزمع كلية التمريض طرحه في العام الأكاديمي القادم.
كذلك ناقشت اللجنة مستجدات البرنامج التدريبي لأطباء سنة الامتياز الذي تشرف عليه جامعة السلطان قابوس.
وناقشت أيضا إمكانية تخصيص مقاعد إضافية للقابلات الموظفات بالمستشفى الجامعي للدراسة في معهد عمان للتمريض التخصصي.
واستعرض المجلس العماني للاختصاصات الطبية نتائج امتحانات المتقدمين للامتحانات الدولية، وآلية تحسين مستوى أداء المتقدمين مستقبلاً لتحقيق نتائج أفضل ودرجات عالية.
جدير بالذكر أن تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الثلاث جهات يأتي بهدف تسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية

إلى الأعلى