الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / انتخابات أوكرانيا: تصويت بالشمال وعزوف بالشرق

انتخابات أوكرانيا: تصويت بالشمال وعزوف بالشرق

كييف ـ موسكو ـ وكالات: أدلى الأوكرانيون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت عملية التصويت إقبالا ملحوظا في الشمال وعزوفا في الشرق، فيما شرعت روسيا بتوزيع جوازات سفر روسية على سكان القرم التي انضمت إلى روسيا الاتحادية.
وأشارت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا إلى أن نسبة الإقبال في الانتخابات وصلت إلى 40.41 % ، موضحة أن أكبر نسبة تم تسجيلها في مقاطعة روفينسك شمال أوكرانيا. وأوضحت اللجنة أن نسبة الاقتراع في روفينسك وصلت إلى 50.51% في حين أقل نسبة تم تسجيلها في مقاطعة دونيتسك 10.78% لتأتي بعدها لوجانسك بنسبة 17.07% ومن ثم أوديسا مع 30.94%. أما في كييف فنسبة الإقبال 32.57%.
إلى ذلك قام رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الذي وصل أمس إلى جمهورية القرم في زيارة نددت بها سلطات كييف واعتبرتها “استفزازا”، بتوزيع جوازات سفر روسية على سكان القرم التي انضمت إلى الاتحاد الروسي مارس الماضي.
وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الروسي مدفيديف وهو يسلم جواز سفر لامرأة شابة ويقول “أرجو لك التوفيق مع جواز سفرك الروسي الجديد”.
ووقف أشخاص آخرون ينتظرون تسلم وثائقهم الجديدة.
وقال قسطنطين رومودانوفسكي رئيس الجهاز الاتحادي الروسي للهجرة الذي يرافق مدفيديف إن 850 ألف جواز سفر في طريقها الى ان تسلم لسكان جمهورية القرم، وإنه يجري إعداد 900 ألف جواز آخر وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر على انضمام القرم إلى روسيا، بحسب وكالة ريا نوفوستي.

إلى الأعلى