Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

التوقيع على اتفاقية إنشاء مشروع نسيم الصباح بالسيب اليوم

07

كتب ـ مصطفى المعمري:
توقع وزارة السياحة اليوم على اتفاقية إنشاء مشروع نسيم الصباح وذلك مع شركة أمواج للسياحة والفنادق “شركة عمانية ـ أجنبية” حيث يعتبر المشروع إضافة مهمة للمشاريع السياحية التي تنوي وزارة السياحة وبالتعاون مع شركات القطاع الخاص تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
وسيوقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وذلك في مبنى ديوان عام الوزارة بالخوير حيث يقع موقع المشروع بالقرب من مشروع الموج مسقط.
ويقام المشروع على مساحة أرض تبلغ 400 ألف متر مربع ويشتمل على العديد من الفنادق والخدمات السياحية المتكاملة والتي بالتأكيد ستوفر خدمات سياحية نوعية لزوار السلطنة بشكل عام ومحافظة مسقط بشكل خاص.
وأكد الشيخ هلال بن غالب الهنائي في تصريح لـ”الوطن الاقتصادي” على أهمية مشروع نسيم الصباح وقال إنه إضافة مهمة للمشاريع الجاري تنفيذها على مستوى محافظة مسقط أو محافظات السلطنة الأخرى مشيرا إلى أن المشروع هو عبارة عن شراكة عمانية ـ أجنبية.
وأضاف المكلف بأعمال مدير عام التخطيط والمتابعة والمعلومات الجغرافية بوزارة السياحة أنه في ضوء الاهتمام المتواصل لوزارة السياحة ستشهد ولاية بركاء بمحافظة شمال الباطنة تنفيذ مشروع منتجع شاطئ النخيل والذي يشتمل على 3 فنادق توفر 530 غرفة فندقية بالإضافة لمركز تجاري متكامل متوقعا ان يتم التوقيع خلال شهر ابريل القادم ليكون رافدا للمشاريع السياحية القائمة أو المتوقع تنفيذها بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة خلال الفترة القادمة.
وأكد الشيخ هلال بن غالب الهنائي أن الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها وخططها التوسعية في توفير الخدمات السياحية المتنوعة في مختلف محافظات السلطنة وذلك ضمن تطبيق الاستراتيجية السياحية 2040م، إلى جانب مبادرات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي “تنفيذ”، والتي تهدف إلى تحقيق التوظيف الأمثل للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.


تاريخ النشر: 30 مارس,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/183252

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014