الخميس 23 مايو 2019 م - ١٧ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خط نيروبي خطوة مهمة لتطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين السلطنة وكينيا
خط نيروبي خطوة مهمة لتطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين السلطنة وكينيا

خط نيروبي خطوة مهمة لتطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين السلطنة وكينيا

نيروبي ـ عبدالله الشريقي:
عقد الطيران العماني امس بفندق فيلا روزا كمبينسكي بنيروبي مؤتمرا صحفيا على هامش احتفاله بتدشين المحطة الجديدة والذي تم خلاله التعريف بالمقومات السياحية والثقافية والتاريخية والاسواق الشعبية التي تشتهر بها السلطنة.
وقال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني: إن افتتاح هذه المحطة الى العاصمة الكينية نيروبي سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية وتعزيز الروابط الاجتماعية بين السلطنة وجمهورية كينيا وكذلك يسهل تنقل رجال الأعمال في كلا البلدين.
واوضح البوسعيدي انه سيتم تسيير اربع رحلات اسبوعية الى نيروبي على متن طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 800-737 الأمر الذي يسهل وصول المسافرين من كينيا إلى الوجهات السياحية في السلطنة إلى جانب تعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.
وأكد البوسعيدي ان هذه الوجهة الى نيروبي تعد المحطة الـ55 للطيران العماني مما يؤكد مسار الناقل الوطني نحو توسيع وتقوية شبكته مع العالم من مسقط واليها وعبرها بما يعزز انتشار حركتها عالميا، مشيرا الى ان الخطة التوسعية للناقل الوطني تتضمن رفع قدرة اسطول الطائرات من جانب وزيادة عدد اتفاقيات الرمز المشترك مع شركات طيران في مختلف دول العالم من جهة أخرى.
وقال: إن إطلاق هذا الخط يُمثل إنجازاً هاماً للطيران العُماني ، مشيرا الى ان هُناك العديدُ من المُبادرات التي يُبذلها البلدان من أجل العمل على تعزيز حجم التبادُل التجاري الذي شهد تطورا كبيراً في الأعوام الماضية، مما يجعلُ من هذا الخط خطوة نحو المساهمة في تطوير العلاقات المُتنامية بين البلدين وتعزيز الحركة السياحية والزيارات المتبادلة بينهم.
يذكر ان الرحلة الافتتاحية التابعة للطيران العماني كانت عبر طائرته من طراز بيونج 737-800 والذي غادرت أمس الاول مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:50 بعد الظهر لتصل مطار /جومو كينياتا الدولي/ بالعاصمة الكينية نيروبي في تمام الساعة 18:55 مساءًا بالتوقيت المحلي لدى كينيا والتي استغرقت حوالي 5 ساعات معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلاتها الى كينيا.
وكان في استقبال الطائرة لدى وصول مطار /جومو كينياتا/ الدولي سعادة فطومة هيرسي وكيلة وزارة السياحة الكينية.
وقالت سعادة وكيلة وزارة السياحة الكينية إن اطلاق خط الطيران العماني المباشر الى نيروبي يعزز من اواصر العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين العماني والكيني، مشيرة الى ان الساحل الشرقي لكينيا يزخر بالعديد من ملامح الإرث الحضاري العماني.
واضافت سعادتها ان كينيا تتطلع الى استقبال مزيد من الزائرين العمانيين للسياحة وخاصة العائلات للتعرف على المقومات التي تزخر بها كينيا وكذلك سياحة المغامرات، مؤكدة إن هناك نموا في حركة السفر من كينيا الى اسيا ومنطقة الخليج للعمل والاستثمار الى جانب حركة رجال الاعمال في البلدين ويسهل هذا الخط المباشر وصول المسافرين من كينيا الى بلدان شرق اسيا عبر السلطنة وكذلك العكس.

إلى الأعلى