الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / عباس وبيريز إلى لقاء بالفاتيكان وآمال عربية بنتائج مثمرة

عباس وبيريز إلى لقاء بالفاتيكان وآمال عربية بنتائج مثمرة

القدس المحتلة ـ القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز دعوة بابا الفاتيكان عقد لقاء ثلاثي، فيما عبرت جامعة الدول العربية عن أملها في أن تحقق زيارة بابا الفاتيكان للمنطقة نتائج مثمرة.
وأكد مكتب الرئيس الفلسطيني في رام الله أن عباس قبل دعوة البابا فرنسيس لعقد اجتماع ثلاثي مع نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز في الفاتيكان.
كما أكد مكتب بيريز أن الرئيس الإسرائيلي، الذي تعتبر مهام منصبه شرفية إلى حد كبير، قد قبل الدعوة التي تأتي بعد شهر واحد من انهيار مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية الرسمية.
ولم يتم بعد تحديد موعد لهذا الاجتماع، ولكن من المتوقع أن يعقد قريبا، حيث تنتهي ولاية بيريز في أواخر يوليو المقبل.
إلى ذلك ثمنت جامعة الدول العربية موقف بابا الفاتيكان إزاء القضية الفلسطينية ووصفت حديثه بشأن ضرورة إنهاء الصراع في الشرق الأوسط الذي أسفر عن نتائج مأساوية وجراح يجب تضميدها، بأن له دلالة سياسية مهمة.
جاء ذلك في تصريح للسفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، مؤكدا دعم جامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه نحو السلام وإزالة الاحتلال بكل ما يستطيعون من قوة.
وقال صبيح إن زيارة البابا ستمكنه من الاطلاع على أوضاع الفلسطينيين وعلى الطائفة المسيحية .. معربا عن ثقته في أن هذه الزيارة ستسفر عن نتائج مثمرة لرعاية الشعب الفلسطيني بشكل عام.

إلى الأعلى