Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

البلديات الإقليمية تنفذ عددا من المشاريع التنموية والخدمة بمحافظة جنوب الشرقية

07

كتب ـ مصطفى بن أحمد القاسم :
تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه حاليا عددا من المشاريع التنموية متعددة الأغراض بولايات محافظة جنوب الشرقية وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها مشاريع التطوير والتجميل لمداخل الولايات والمناطق التابعة لها وتنفيذ مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة لعدد من ولايات المحافظة .
ومن بين هذه المشاريع التنموية رصف الطرق الداخلية في محافظة جنوب الشرقية من خلال تنفيذها بمختلف ولايات المحافظة الواقعة تحت نطاق إشرافها حيث تكمن أبرز المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة من خلال تصميم ورصف الطرق الداخلية بولاية صور بطول 60كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 77% حيث تم رصف طرق 46 كم بمواقع مختلف بالولاية وكذلك رصف الطرق الداخلية بمخطط البر وشامة الصناعي بطول 9,2 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 72% وجاري العمل على كبس طبقة ترابية في مناطق مقصيد وخور جراما.
وفي ولاية جعلان بني بوعلي جاري العمل على تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالولاية بطول 71 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 75% حيث تم رصف طرق بطول 51 كم في مناطق مختلفة من الولاية وجاري العمل على كبس طبقات ترابية في منطقة رويس وأصيلة بطول 1,7 كم وتم تنفيذ 150 كاسر سرعة وتخطيط طرق بطول 50 كم وتم الانتهاء من صيانة وإصلاح الطريق المتضرر من الأنواء المناخية بمنطقة الجوابي السويح بالولاية.
أما في ولاية جعلان بني بوحسن فيجري العمل على رصف 68 كم من الطرق الداخلية وبنسبة إنجاز تصل إلى 77% وتصميم ورصف الطرق الداخلية بالولاية بطول 17,2كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 62%، حيث تم رصف الطرق بالأسفلت في السيح الشرقي وسيح المجامحة بطول 11 كم كما أن العمل جار على كبس الطبقات الترابية بطول 13 كم وتنفيذ 25 كاسر سرعة .
وفي ولاية الكامل والوافي جاري العمل على رصف 51,1 كم من الطرق الداخلية (الحزمة الأولى والثانية) إلى جانب رصف الطرق الداخلية بولاية مصيرة بطول 21 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 47% حيث تم الانتهاء من رصف الطريق بطول 11 كم وجار العمل على كبس طبقات ترابية بطول 5 كم.
كما نفذ قسم التشجير والمتنزهات بدائرة الشئون الفنية بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية مشروعين لتطوير وتجميل حديقة الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي ومتنزه طيوي بولاية صور حيث يهدف المشروع إلى تشجير وإبراز المظهر الجمالي للحديقة وتوفير الراحة والترفيه لمرتادي الحديقة .
كما قام قسم تراخيص المباني بدائرة الشؤون الفنية بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بزيارات تفتيشية ورقابية حسب الخطة الشهرية المعدة لذلك للوقوف على الملاحظات والمخالفات بالمباني قيد الإنشاء بولايات المحافظة حيث تهدف الزيارات الى تطبيق الاشتراطات الفنية المطلوبة عند تنفيذ المباني حسب القرار الوزاري رقم (48/ 2000 م) الصادر بلائحة تنظيم المباني .
وقامت دائرة الشؤون الفنية بحصر التصاريح الفنية بولايات المحافظة الصادرة خلال شهري يناير وفبراير لعام 2017 م حيث بلغ عدد اباحات البناء الكبرى بولاية صور (137) والصغرى ( 16 ) وتصريح الحفر (93 ) وبلغ عدد طلب توصيل كهرباء ( 155) وعدد توصيل خدمة المياه (105 ) وبلغ عدد شهادات البناء ( 301 ).
وفي ولاية جعلان بني بو علي بلغ عدد اباحات البناء الكبرى (141) والصغرى ( 32 ) اباحة، وفي ولاية جعلان بني بو حسن بلغ عدد اباحات البناء الكبرى (77) والصغرى ( 12 ) وتصريح الحفر (149 ) كما بلغ عدد طلب توصيل كهرباء ( 81) وعدد توصيل خدمة المياه (61 ) وبلغ عدد شهادة البناء ( 218 ).
وفي ولاية الكامل والوافي بلغ عدد اباحات البناء الكبرى (55) والصغرى ( 15 ) كما بلغ عدد طلب توصيل كهرباء (66) وعدد توصيل خدمة المياه (22 ) .
وفي ولاية مصيرة بلغ عدد اباحات البناء الكبرى (26) والصغرى ( 2 ) وتصريح الحفر (17 ) كما بلغ عدد طلب توصيل كهرباء ( 27) وعدد توصيل خدمة المياه (12 ) وبلغ عدد شهادة البناء ( 32 ).


تاريخ النشر: 31 مارس,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/183693

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014