Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

تعزيز للبنية الأساسية السياحية

في كل مشروع سياحي جديد، سواء يتم افتتاحه أو توقع اتفاقية إنشائه، إضافة جديدة تعزز من البنية الأساسية السياحية وتدعم مقومات الجذب التي تتمتع بها السلطنة، الأمر الذي يؤهل لتحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية.
ومن أهم المشاريع التي تسهم في تعزيز البنية الأساسية تلك المشاريع التي تعتمد على تقديم منتج سياحي متكامل يستوعب الراغبين في سياحة الترفيه بما تشمله من سياحة بحرية تعد من أهم مقومات الجذب بالسلطنة، وأيضًا سياحة الأعمال والمؤتمرات مع الاقتراب من المواقع التراثية.
وفي هذا الصدد يأتي مشروع نسيم الصباح السياحي المتكامل بالسيب والذي تم توقيع اتفاقية تطويره يوم أمس كأحد المشروعات المتكاملة التي يعول عليها في تمتين البنية الأساسية السياحية بالسلطنة، إضافة لما يسهم فيه المشروع من تحقيق لأهداف استراتيجية السياحة العمانية المتمثلة في اجتذاب أعداد أكبر من السياح، مع زيادة مساهمة الناتج المحلي الإجمالي وتوفير المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية.
فالمشروع الذي يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 400 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من 1200 وحدة سكنية وغرفة فندقية، ومن موقعه على شاطئ الموالح الشمالية بولاية السيب بمحافظة مسقط، وبما يقدمه من خدمات راقية ومعايير جودة دولية، مع مراعاة ملائمته لثقافة وحضارة المجتمع العماني سيكون أحد عوامل الجذب للسائح الراغب في خوض تجربة جديدة تمزج بين الأصالة والمعاصرة لتقدم خدمة ترفيهية متكاملة وبتنوع في مستوى الخدمة، حيث إن المشروع يضم منتجعًا سياحيًّا متكاملًا يشمل فندقين أحدهما بفئة 5 نجوم ويشمل 300 غرفة، والآخر فئة 4 نجوم ويشمل 300 غرفة.
كما أن هذا المشروع يضيف إلى القطاع السياحي بالسلطنة قيمة متفردة تتمثل في مراعاة القطاع على تكامل مشاريعه، حيث إن هنالك تنسيقًا مع المشاريع المجاورة كمشروع الموج ومدينة النور ليتمكن الزائر في كل منهم بالتنقل بين هذه المشاريع عن طريق الجهة المقابلة للبحر نظرًا لكونها جميعًا مفتوحة من جهة البحر.
وعلاوة على ذلك وبالاستثمارات المقدرة في مشروع نسيم الصباح والبالغة قيمتها 400 مليون ريال عماني فإن المشروع ـ ومنذ بدء مراحل إنشائه وصولًا ـ بتشغيله سيسهم بلا شك في توليد العديد من فرص العمل للكوادر الوطنية، إضافة إلى تلك الفرص الأخرى المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي سيكون لها دور في الأعمال المصاحبة للمشروع.

المحرر


تاريخ النشر: 31 مارس,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/183738

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014