Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الأهلي والزمالك يستكملان المشوار بمواجهتي الداخلية وسموحة

القاهرة ـ د.ب.أ:
يستكمل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك منافسات مسابقة الدوري الممتاز اليوم بملاقاة الداخلية وسموحة على الترتيب، وذلك بعد توقف دام لنحو أسبوعين بسبب معسكر إعداد منتخب الفراعنة الأول لمواجهة تونس في تصفيات أمم إفريقيا بالكاميرون 2019 .
الجدير بالذكر أن القطبين أعلنا في وقت سابق عدم استكمال الدوري حيث أبدى الأهلي رغبته في خوض جميع الفرق لمبارياتها المؤجلة أولا قبل أن يكمل المنافسات تحقيقا لمبدأ المساواة في حين هدد الزمالك بانسحابه من المسابقة المحلية بسبب تعرضه لظلم تحكيمي خلال مباراة المقاصة الأخيرة التي خسرها بهدف ولكن عاد القطبان ليعلنا خوض مباريات الدوري والالتزام بجدول المسابقة.
ويسعى “الشياطين الحمر” بقيادة مديرهم الفني حسام البدري لمواصلة تعزيز صدارة الترتيب وذلك عند مواجهة فريق الداخلية غدا في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ 21 للدوري وذلك على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة .
ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة جمعها من 20 مباراة في المقابل يحتل فريق الداخلية المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة من 20 مباراة أيضا.
ويفقد الأهلي خلال مواجهة الداخلية مجهودات لاعب الوسط المهاجم كريم وليد الشهير بـ “نيدفيد” للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة والتي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب الشباب في أمم إفريقيا بزامبيا مؤخرا وكذلك المهاجم مروان محسن الذي أجرى مؤخرا جراحة الرباط الصليبي بألمانيا.
وبات وليد سليمان صانع ألعاب الفريق الأحمر مهددا وبقوة بالغياب عن مباراة الغد في ظل معاناته من الاصابة في العضلة الخلفية .
ويمتلك البدري عدة عناصر هجومية مميزة سيسعى لاستغلالها خلال مواجهة الداخلية مثل ميدو جابر وأحمد حمودي وكوليبالي وعمرو جمال ومؤمن زكريا .
ومن جانبه أكد البدري صعوبة مواجهة الداخلية، الذي يسعى للابتعاد عن منطقة الهبوط لدوري القسم الثاني وقاع الترتيب، مشيرا إلى أن أبناء القلعة الحمراء لديهم هدف ثابت في كل مباراة وهو الفوز فقط دون النظر للمنافس وحجمه ومكانته .
وأشار مدرب الأهلي إلى اتجاهه للاستعانة بالصفقات الجديدة التي لم تحظ بالفرص الكافية خلال المباريات الأخيرة خاصة بعد أن تم تجهيزهم فنيا وبدنيا خلال فترة التوقف والدفع بهم في المباريات الودية لاسترجاع حساسية المباريات قبل الدفع بهم في اللقاءات الرسمية .
وكشف البدري عن دراسته الجيدة لفريق الداخلية ومشاهدة لقطات من مبارياته الأخيرة لتحديد نقاط القوة والضعف داخل صفوفه مشددا على أن لاعبي الأحمر يخوضون المباريات وأمام أعينهم هدف منشود وحيد وهو الحفاظ على درع الدوري داخل جدران القلعة الحمراء .
على الجانب الأخر يبحث أشرف قاسم، المدير الفني للداخلية، عن الخروج من المواجهة بنتيجة إيجابية تحسن من موقف فريقه بالدوري .
ويحل الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة جمعها من 19 مباراة ضيفا على سموحة صاحب المركز الخامس برصيد 37 نقطة السبت ضمن منافسات المرحلة الـ 23 للدوري وذلك على استاد برج العرب في الاسكندرية.
وتعد مواجهة سموحة هي الأخيرة للزمالك تحت قيادة المدير الفني محمد حلمي بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي عن قدوم البرتغالي أوجوستو إيناسيو للقاهرة خلال الساعات المقبلة لتولي قيادة الأبيض خلفا لحلمي.
واستبعد حلمي كلا من محمد مسعد وعلي فتحي وصلاح ريكو ومحمد ناصف ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود حمدي الونش وايمانويل مايوكا وحسني فتحي لعدم الجاهزية الفنية، ومحمد مجدي وإبراهيم صلاح وأحمد الشناوي للإصابة.
ويسعى أبناء القلعة البيضاء لتكريم مدربهم محمد حلمي خلال المباراة الأخيرة من خلال الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط لمواصلة مطاردة الأهلي المتصدر والمقاصة الوصيف على درع الدوري .
ومن جانبه أكد محمد حلمي أهمية مواجهة سموحة لفريقه حيث يسعى الأبيض لمواصلة انتصاراته وحصد نقاطه المتبقية في المسابقة دون التفريط في نقطة واحدة لحسم اللقب الذي لم يحدد صاحبه حتى الآن .
وشدد مدرب الزمالك على سعيه وبقوة لتقديم مباراة جيدة في ختام مشواره مع الفريق ومتمنيا للجهاز الفني الجديد إكمال سلسلة الانتصارات والمنافسة بقوة على الدوري.
وقال حلمي: “أتمنى أن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم في مواجهة سموحة فتلك المباراة لها أهمية كبيرة من عدة جوانب”.
في المقابل يسعى مؤمن سليمان المدير الفني الحالي لسموحة والسابق للزمالك للفوز على فريقه السابق من أجل مواصلة التقدم نحو المنافسة على التواجد بالمربع الذهبي للدوري .
وطالب المدير الفني لسموحة من لاعبيه ضرورة الفوز على الزمالك والحصول على الثلاث نقاط الذي لن يتنازل عنهم نهائيا.
وتعتبر مباراة سموحة أمام الزمالك التجربة الوحيدة للفريق السكندري قبل السفر إلى جنوب إفريقيا، من أجل مواجهة بيدفيست في لقاء الذهاب لدور الـ 32 التكميلي لكأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية الإفريقية “والمقرر لها يوم 7 أبريل الجاري.
وكان مؤمن سليمان تمت إقالته من تدريب الزمالك في شهر ديسمبر الماضي بعد تراجع نتائج الفريق ويسعى بقوة للفوز في مباراة السبت بالدوري من أجل رد اعتباره أمام فريقه السابق.
وتستكمل منافسات المرحلة الـ 23 الأحد المقبل بثلاث مباريات تجمع بين الاتحاد السكندري مع طنطا ومصر المقاصة أمام الإسماعيلي وانبي مع المصري البورسعيدي .
ويلعب طلائع الجيش مع الداخلية في المرحلة ذاتها الأربعاء المقبل بملعب جهاز الرياضة العسكري .
وتختتم منافسات المرحلة الـ 23 للدوري المصري بلقاء الأهلي مع بتروجيت والمقرر إقامته الخميس المقبل بملعب السلام.


تاريخ النشر: 1 أبريل,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/183787

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014