الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 400 مشارك عالمي في مؤتـمر « كوندي ناست» العالمي للفخامة 2017
400 مشارك عالمي في مؤتـمر « كوندي ناست» العالمي للفخامة 2017

400 مشارك عالمي في مؤتـمر « كوندي ناست» العالمي للفخامة 2017

يبرز مكانة السـلطنة السـياحية والاقتصادية ودورها الإقليمي والدولي

كتب ـ سليمان الهنائي:
تستضيف السلطنة خلال الفترة من الخامس والسادس من الشهر الجاري مؤتمر «كوندي ناست» العالمي للفخامة 2017 بمنتجع شانجريلا بر الجصة والذي يعد من أكبر الأحداث العالمية تحت شعار «الفخامة الأخاذة ، استكشاف طريق الحرير الجديد».
وسيتطرق المؤتمر على مدى يومين لمحاور رئيسية عدة تشمل طرق التجارة العالمية وأهمية طريق الحرير الجديد في تنمية التبادل الاقتصادي عبر التكنولوجيا والنقل ومواكبة العصر، كما سيغطي المؤتمر أيضا جوانب مهمة حول نمو الصناعات الفخمة عالمياً والتوجهات الجديدة في هذا المجال ودور التكنولوجيا في تغيير مفهوم الفخامة والأناقة، إضافة إلى نقاشات متنوعة ومقابلات مع أهم الأسماء في هذه الصناعة
أكد ذلك سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر كوندي ناست للفخامة أن عدد المشاركين المتوقع حضورهم 400 مشارك من مختلف دول العالم كما سيبلغ عدد المتحدثين ما بين 40 الى 50 متحدثا ‬وأشار سعادته خلال اللقاء الصحفي الذي عقد يوم الخميس الماضي بمبنى شركة عمران بالخوير الجهة المنظمة والراعية للحدث أن شركة عمران المطور الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية في السلطنة ماضية في اكمال كافة التحضيرات التي تضمن نجاح فعاليات المؤتمر وذلك بالتعاون مع الجهات الراعية والداعمة والمشاركة والمتمثلة في وزارة السياحة والطيران العماني وعدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.
وأوضح سعادته قائلا:النسخة الثالثة لهذا المؤتمر تحط رحالها في السلطنة وهي أول دولة عربية تستضيف هذا الحدث لتؤكد على أهمية موقعها الاستراتيجي المميز والبعد السياحي حيث إن اختيار السلطنة يأتي تقديرا لمكانة السلطنة ولما تتميز به من مقومات سياحية وتأريخية هذا بجانب الاستقرار السياسي والاقتصادي، كما تعد احد أهم الأسواق التاريخية العالمية الجاذبة للسياحة.
وعرج سعادته للاهمية التي يشكلها استضافة السلطنة «لمؤتمر الفخامة الأخاذة واستكشاف الطريق الحرية» ومنها ابراز مكانة السلطنة السياحية وتسويق مقوماتها الاستثنائية الفريدة وتحقيق الاستفادة من هذه الصناعة العالمية الفاخرة عبر الدخول الى أسواق جديدة من خلال طريق الحرير الجديد الذي يربط أقصى الشرق مع الغرب مرورا بالهند والجزيرة العربية..
واعرب سعادته عن أهمية المؤتمر وقال يشارك في المؤتمر قيادات عالمية وشخصيات بارزة حيث يقدم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي الأمين العام لوزارة الخارجية كلمة الافتتاح والتي سيسلط من خلالها الضوء على مكانة السلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وثوابت سياستها التي تنطلق من مبدأ التعاون مع سائر الدول والشعوب على أساس من الاحترام المتبادل وإحقاق السلام والرخاء لكل شعوب العالم.
وستعمل شركة عمران على هامش المؤتمر على تسهيل تنظيم حلقات عمل متخصصة سيتم تقديمها للمشاركين وبعض المؤسسات العمانية من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبعض طلبة الكلية العلمية للتصميم للاستفادة من هذا المؤتمر بالشكل الأمثل‬.
وتعد مؤسسة كوندي ناست هي مؤسسة إعلامية عالمية تقوم بإصدار مجلات ومواقع الكترونية ومحتوى الكتروني عالي الجودة ، وبوصولها الى اكثر من ٣٤٠ مليون قارئ حول العالم في ١٢٨ سوق عالمي ، يتضمن ملف المؤسسة عددا من المطبوعات الأكثر احتراما وتقديرا وتأثيرا حول العالم ، منها مجلة فوج ، فانيتي فاير ، جلامور ، برايدز ، سيلف، جي كيو ، كوندي ناست ترافيلر ، ألور ، اركيتيتشورال دايجست ، وايرد ، دبليو وغيرها. وبالإضافة الى إصدارها لـ ١٤٣ مجلة واكثر من ١٠٠ موقع الكتروني ، تدير مؤسسة كوندي ناست سلسلة مطاعم وعددا من المؤسسات التعليمية. وتقوم كوندي ناست للترفيه بصناعة الأفلام وبرامج التلفاز ومحتوى الفيديو الفاخر.
يشارك في المؤتمر العديد من كبار الشخصيات والمشاهير ورواد عالم الفخامة والأناقة وتصميم الأزياء ومنهم : سوزي مينكيز، رئيسة تحرير مجلة فوغ العالمية، وسمو الأميرة دينا الجهني عبدالعزيز رئيسة تحرير مجلة فوغ العربية، والمصممين العالميين منهم إيلي صعب، ومانيش أرورا، وهدى قطان، والمصممة العمانية الصاعدة أمل الرئيسي، إضافة إلى جيمس ليما أحد كبار مخرجي هوليوو.

إلى الأعلى