الخميس 21 فبراير 2019 م - ١٦ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الادعاء العام يختتم حلقة عمل إدارة الأموال المجمدة والمحجوزة والمصادرة
الادعاء العام يختتم حلقة عمل إدارة الأموال المجمدة والمحجوزة والمصادرة

الادعاء العام يختتم حلقة عمل إدارة الأموال المجمدة والمحجوزة والمصادرة

اختتمت مؤخراً حلقة عمل (إدارة الأموال المجمدة والمحجوزة والمصادرة) وذلك بمجمع إدارات الادعاء العام بمحافظة مسقط والتي أقيمت بالتنسيق مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية بمسقط.
رعى الحلقة سعادة/ حسين بن علي الهلالي المدعي العام، حيث قام سعادته بتكريم الخبراء المشاركين في الحلقة من الادعاء العام والجهات المختصة الأخرى، فيما كرمت نائبة رئيس البعثة بسفارة الولايات المتحدة الاميركية بمسقط المشاركين في الحلقة.
تناولت الحلقة الأسس القانونية للمصادرة ومقدمة في قانون غسل الأموال الجديد بالسلطنة ومقدمة عن قانون مصادرة الأصول ونظرة شاملة عن قضية معينة فيما يخص مصادرة الممتلكات بدءاً من التحقيق وصولاً إلى حل القضية وأفضل الممارسات لعمليات مصادرة الممتلكات والتخطيط لعملية مصادرة محتملة إلى جانب عرض محاور نقاشية حول هذه الحلقة، واستهدفت الحلقة عدداً من أعضاء الادعاء العام إلى جانب جهات أخرى وهي: شرطة عُمان السلطانية وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والبنك المركزي العماني ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
جاء تنفيذ هذه الحلقة في إطار الجهود التي يبذلها الادعاء العام للوقوف على شتى القضايا ذات الأهمية والتى تتطلب إلماماً معرفياً واسعاً، لاسيما تلك المرتبطة بجهات التقاضي وجهات إنفاذ القانون في السلطنة.

إلى الأعلى