الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون في (تشاور نهائي) لإعلان حكومة التوافق

الفلسطينيون في (تشاور نهائي) لإعلان حكومة التوافق

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
دخل الفلسطينيون في مرحلة االتشاور النهائي لإعلان حكومة التوافق الوطني، فيما بات العالم مطالبا بالتحرك بعدما ازدادت أعداد الأمعاء الخاوية التي تمثل المضربين من الأسرى في سجون الاحتلال. ووصل عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة فتح إلى قطاع غزة بهدف التشاور النهائي مع قيادة حماس حول تشكيل حكومة التوافق قبل الإعلان عنها نهاية الأسبوع الجاري.
وقال عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة مع حماس “أنا اليوم في غزة من أجل استكمال المناقشات النهائية لموضوع الحكومة وللاتفاق عليها بشكل نهائي (مع حماس) ثم سوف أعود للرئيس (محمود عباس) لوضعه في صورة النقاشات، حيث سيعلن الرئيس عن تشكيل الحكومة من رام الله قبل نهاية الأسبوع الجاري”.
من جهته، صرح سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس الاجتماعات تهدف إلى “الاتفاق على التشكيلة النهائية لحكومة التوافق”.
ولا يرافق الأحمد في زيارته هذه اي عضو من وفد منظمة التحرير الفلسطينية للمصالحة الذ يرأسه بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
إلى ذلك ازدادت اعداد اسرى معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، مع امتناعهم عن تناول الطعام لليوم الـ 33 على التوالي . فيما حذر الفلسطينيون من تدهور الحالة الصحية لأعداد منهم ودخول بعضهم حالات إغماء وإصابة آخرين بحالات تقيؤ حيث تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسرى.
وتواصل السلطة الفلسطينية مخاطبة دول العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل لدى إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري -بدون محاكمة-.

إلى الأعلى