الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يتقدم في حلب وحمص تنفض غبار الإرهاب وتمضي للانتخاب

سوريا: الجيش يتقدم في حلب وحمص تنفض غبار الإرهاب وتمضي للانتخاب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
واصل الجيش السوري تقدمه في ملاحقة المسلحين على جبهة حلب، فيما نفضت حمص غبار الإرهاب لتشرع في الاستعداد للانتخاب، في الوقت الذي تبادلت فيه سوريا والأردن طرد السفراء.
وواصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من المناطق وأوقعت في صفوفهم خسائر في العديد والعتاد.
واستهدفت وحدات الجيش تجمعات للإرهابيين في كويرس ورسم العبود والجديدة في ريف حلب الشرقي وفي خان العسل بالريف الجنوبي الغربي، كما دمرت نفقا للمجموعات الإرهابية شمال مدرسة اليرموك في حي المنشية بدرعا البلد وأردت من فيه قتلى وقضت على العديد من الإرهابيين في سلام غربي والعرشونة والحولة والرستن في ريف حمص وعلى مجموعة إرهابية معظم أفرادها أجانب قرب جبل حيلا في ريف إدلب.
إلى ذلك حجزت حمص مكاناً لها على خارطة الانتخابات الرئاسية في سوريا بعد أن خرجت المدينة من دوامة الإرهاب.
واجتمع مديرو 1015 مركزاً انتخابيًّا في محافظة حمص ﻷداء اليمين القانونية على أنهم سيتعاطون بنزاهة وشفافية خلال إدلاء المواطنين السوريين بأصواتهم.
وتتوزع المراكز الانتخابية بين حمص وتدمر مع أريافهما بعد مراعاة الوضع اﻷمني. وقد ألف محافظ حمص لجان الانتخابات من المدنيين في الدولة.
إلى ذلك قالت وزارة الخارجية السورية إنه ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه.
وأضافت الوزارة في بيان لها أنها طلبت من السفارة الأردنية في دمشق إبلاغ القائم بالأعمال منع دخوله أراضي الجمهورية العربية السورية.

إلى الأعلى