الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بحث تعزيز برامج التعاون بين السلطنة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان
بحث تعزيز برامج التعاون بين السلطنة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان

بحث تعزيز برامج التعاون بين السلطنة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان

التقى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية امس بالدكتور برنارد فالات مدير عام المنظمة العالمية لصحة الحيوان بباريس على هامش مشاركة معاليه في الجلسة العامة السنوية 82 للجمعية الدولية للمندوبين التابعة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان المنعقدة خلال الفترة 25 ـ 28 من الشهر الجاري.
وخلال اللقاء تم بحث تعزيز برامج التعاون بين السلطنة والمنظمة في مجال الثروة الحيوانية ومكافحة الأوبئة وصحة الحيوان، حيث أشاد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية بدور المنظمة في تقديم الخبرات والتعاون الفني للدول كما أكد معاليه على ان السلطنة تتبنى خطة للقضاء على مرض الحمى القلاعية.
من جانبه اثنى المدير العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان على دعم السلطنة المستمر للمنظمة المادي والمعنوي وعلى دور السلطنة والجهات البيطرية بها باتخاذ الإجراءات الاحترازية والمتقدمة للتصدي للأوبئة والأمراض وإعلان السلطنة خلوها من بعض الأمراض مثل الطاعون البقري ومرض نجمة الخيل الأفريقي كما اثنى المدير العام ايضا على الخطوات التي اتخذتها السلطنة للتحرز ضد مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسيه (كورونا) والإجراءات المتخذة.
وأكد المدير العام للمنظمة على عدم الانزعاج والتسرع في الحكم على مصدر نقل المرض الا بعد التأكد من المصدر الحقيقي للمرض من خلال الخبراء والمختصين. حضر المقابلة سعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا والوفد المرافق لمعاليه.

إلى الأعلى