الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأحد القادم.. افتتاح معرض التكامل الأوروبي الآسيوي
الأحد القادم.. افتتاح معرض التكامل الأوروبي الآسيوي

الأحد القادم.. افتتاح معرض التكامل الأوروبي الآسيوي

مسقط ـ (الوطن):
تصوير/سالم الرميضي
يفتتح بعد غدا الاحد فعاليات معرض التكامل الأوروبي الآسيوي (منتدى التكامل الأوروبي الآسيوي) تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة وذلك بفندق بيت الحافة ـ مسقط، وبحضور عدد من المسئولين وممثلي الشركات المشاركة.
وسيقام المعرض خلال الفترة من ١-٤ يونيو القادم بمشاركة شركات بلغارية وعالمية أكثر من (٢٥ شركة) في عدة مجالات (التعليم والسياحة والصناعة والكهرباء والنفط والطاقة الشمسية والاتصالات والتكنولوجيا والتغذية).
وقد عقدت الشركة المنظمة أمس مؤتمرا صحفيا بفندق بيت الحافة للكشف عن تفاصيل المعرض بحضور الشيخ نزار الشنفري نائب رئيس مجموعة الشنفري وبتروفا مسؤولة اللجنة البلغارية لتنظيم المعارض.
وسوف يتضمن المعرض العديد من الفعاليات منها لقاءات مع بلديات مسقط وظفار وصحار مع بلديات من بلغاريا بالاضافة الى لقاءات مباشرة تعقد بين كبرى الشركات العمانية والعالمية في عدة تخصصات.
وسيكون معرض التكامل الأوروبي فرصة كبيرة للشركات العمانية والمستثمرين لعقد صفقات تجارية تساهم في التنوع الاقتصادي للسلطنة من خلال وجود كبرى الشركات العالمية والبلغارية والعمانية في المعرض.
ويشتمل المعرض عرض فرص في مجالات التعليم ـ دراسات مشتركة لدرجة البكالوريوس والماجيستير والتعلم عن بعد في مجالات الطب خاصة والتعليم عامة، و”السياحة”.
كما ان المعرض فرصة للشركات العمانية والبلغارية للتعرف على فرص التعاون المشترك وعرض للمشاريع في مجالات الكهرباء والهندسة والتشييد والبناء والصناعات الثقيلة وكذلك في مجال المعادن والنفط ومصادر الطاقة (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح)، و”الإبداع والاستثمار” وما تتضمن من حلول مبتكرة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، و”الإنتاج الغذائي” وتتضمن عدد من مشاريع المواد الغذائية الاستهلاكية.

إلى الأعلى