الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام فعاليات لقاء مديري ادارات ومكاتب الاوقاف والشؤون الدينية بالمحافظات
اختتام فعاليات لقاء مديري ادارات ومكاتب الاوقاف والشؤون الدينية بالمحافظات

اختتام فعاليات لقاء مديري ادارات ومكاتب الاوقاف والشؤون الدينية بالمحافظات

اختتمت فعاليات لقاء المديرية العامة للوعظ والإرشاد بمديري إدارات ومكاتب الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظات، حيث نوقشت في اليوم الثاني العديد من الملفات من بينها ملتقى الكوادر الدينية الرابع، وإيجاد الطرق والبرامج والخطط التطويرية التي يمكن أن تستفيد منها الكوادر الدينية، إضافة إلى مناقشة السلبيات التي ظهرت في الملتقيات السابقة والوقوف عليها لتفاديها في الملتقيات القادمة.
كما تم التطرق إلى ملف شؤون الكوادر الدينية ومناقشة الصعوبات والمعوقات التي يواجهها الكوادر الدينية والتي قد تؤثر على الاستقرار الوظيفي ومن بينها البعد عن مقر السكن الدائم والفراغ الذي قد يواجه الكادر الديني خلال الفترة بين الصلوات وطرق الاستفادة من هذا الوقت إضافة إلى إيجاد الطرق والآليات المناسبة للالتزام بالعمل والانضباط.
ونوقش في ملف شؤون الكوادر الإشكاليات الإدارية مثل تأخير استلام العمل واحتواء المشكلات وضعف الإشراف وإيجاد الحلول المناسبة لحل مثل هذه المعوقات وتم كذلك مناقشة الحوافز التي تقدم للكادر الديني وأهميتها في صقل وتنمية قدراتهم والأساس بالمشاركة.
كما طرح في اليوم الثاني نبذة تعريفية عن برنامج الحافظ وهو قاعدة بيانات للكوادر الدينية التابعة للمديرية العامة للوعظ والإرشاد وتعريف الحضور بهذا البرنامج وأهميته في المرحلة المقبلة، أيضا تم التطرق إلى موضوع الإشراف والتوجيه وأهمية وجود كوادر متخصصة لمتابعة الكوادر الدينية وتوجيههم التوجيه الأمثل ورفع تقارير دورية لتغيير الأداء والارتقاء به.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها الوزارة للارتقاء بالكادر الديني والدفع بهم نحو مزيد من التفوق والارتقاء في العمل الديني خدمة للمجتمع وتنفيذاً للمسؤوليات الملقاة على عاتق هذه الكوادر.

إلى الأعلى