الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / دول المجلس داعمة لأي جهد دولي يهدف إلى مد نطاق الحماية القانونية لجميع العمال بمختلف فئاتهم
دول المجلس داعمة لأي جهد دولي يهدف إلى مد نطاق الحماية القانونية لجميع العمال بمختلف فئاتهم

دول المجلس داعمة لأي جهد دولي يهدف إلى مد نطاق الحماية القانونية لجميع العمال بمختلف فئاتهم

جنيف ـ العمانية: يواصل مؤتمر العمل الدولي والمنعقد حاليا في جنيف فعالياته لليوم الرابع على التوالي بمشاركة السلطنة وسط تحركات ملحوظة بين أطراف الإنتاج الثلاثة ومجموعات الدول حول مختلف الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر.
وألقى محمد بن سالم الراشدي عضو وفد السلطنة المشارك في المؤتمر مداخلة نيابة عن دول المجلس التعاون الخليجي قال فيها: إن الدول المجلس داعمة لأي جهد دولي يهدف إلى مد نطاق الحماية القانونية لجميع العمال بمختلف فئاتهم، شريطة أن يرافق ذلك مرونة تمكن الدول من وضع السياسات المناسبة وفق تشريعاتها الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية السائدة فيها.
وأوضح أن دول المجلس استشعرت مبكراً ضرورة أن تمتد الحماية القانونية لكافة شرائح العمال، بمن فيهم أولئك غير الخاضعين لأحكام قوانين العمل بسبب طبيعة العمل التي يؤدونها أو لوجود تنظيم قانوني آخر خاضعين له.
وبين أن دول مجلس التعاون وفرت أغلب الحماية القانونية للعاملين المستقلين، وقد شُملت هذه الفئة بأحكام قوانين الضمان والتأمين الاجتماعي، حيث يحق لهذه الفئة الاشتراك في نظم التأمين والضمان الاجتماعي، الأمر الذي يحافظ على حقوقهم في حال إصابات العمل والوفاة والشيخوخة.

إلى الأعلى