الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الإحصاء والمعلومات” يوقع مذكرة تفاهم مع “العمانية العالمية للوجيستيات”
“الإحصاء والمعلومات” يوقع مذكرة تفاهم مع “العمانية العالمية للوجيستيات”

“الإحصاء والمعلومات” يوقع مذكرة تفاهم مع “العمانية العالمية للوجيستيات”

مسقط ـ (الوطن):
وقع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس مذكرة تفاهم مع المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات (ش.م.ع.م) تتعلق بتوفير المعلومات وتبادل الخبرات والخدمات في المجالات الإحصائية والبحثية وتدريب الكوادر بين الطرفين.
قام بتوقيع المذكرة كل من سعادة الدكتور خليفة بن عبدلله البرواني – الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات، وبموجب المذكرة سيعمل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على توفير المعلومات الإحصائية ذات الصلة بالقطاع اللوجيستي للمجموعة العمانية العالمية اللوجستية إلى جانب المشاركة في تنفيذ الدراسات والمشاريع البحثية وتوفير الخبرات العلمية اللازمة.
كما تتيح المذكرة للطرفين التعاون في مجالات التدريب من خلال تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة والندوات، وسيتم تشكيل فريق عمل يضم متخصصين من الجانبين لوضع الخطة اللازمة لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم.
وقال سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات: إن توقيع هذه المذكرة مع المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات جاء بهدف التعاون المشترك بين الجهتين في سبيل تعظيم الاستفادة من البيانات الإحصائية التي يوفرها المركز لهذا القطاع الحيوي والهام الذي يعول عليه الكثير في التنويع الاقتصادي في السلطنة حيث ستتيح المذكرة بناء قاعدة معلوماتية تُعنى بالقطاع اللوجستي في مختلف تنظيماته وتفرعاته مما سيمكّن المعنيين من قياس أداء هذا القطاع ووضع الخطط اللازمة لتطويره.
وأوضح سعادة الدكتور أن المركز يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص الذي يعتبر شريك أساسي في التنمية فإن هذه المذكرة ستعمل على ترجمة هذه الشراكة على أرض الواقع والتي ستتجلى إحدى صورها في توفير الدعم اللازم للدراسات والبحوث الإحصائية وإعداد الدراسات الاستقصائية حول الإحصاءات اللوجستية.
ودعا سعادته القطاع الخاص للاستفادة من المخرجات التي يوفرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات والتي من شأنها أن تساعد في رفد القطاع بشكل مستمر بآخر البيانات والمؤشرات المستخلصة من المسوحات الإحصائية واستطلاعات الرأي التي ينفذها المركز بشكل مستمر طوال العام وفق جدول زمني محدد.

إلى الأعلى