الثلاثاء 27 يونيو 2017 م - ٣ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يحبط هجوما لـ(داعش) على نقاط عسكرية بريف حمص

الجيش السوري يحبط هجوما لـ(داعش) على نقاط عسكرية بريف حمص

دمشق ــ الوطن:
أحبطت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على نقاط عسكرية. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه بعض النقاط العسكرية من اتجاهات فتحة جبل ابن عرصان والطرف الجنوبي في ثنية المزيبلة وجبل صوانة المحسة وسد القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 90 كم. ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش وفرار الباقين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”. كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” في محيط مدينة دير الزور. حيث أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركهم في محيط كل من الفوج 137 والمطار ومنطقة المقابر بدير الزور.
الى ذلك، قضت وحدات من الجيش العربي السوري على العديد من ارهابيي تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” والمجموعات التابعة لهما في ريفي حماة الشمالي والشرقي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” بأن وحدات من الجيش نفذت ضربات نارية مركزة على مقرات وتحركات لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” الإرهابيين في قرى وبلدات طيبة الإمام والمصاصنة والبويضة ومعركبة ولحايا ومورك وصلبا بالريف الشمالي والشرقي. وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمين المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وتدمير أسلحتهم”.
سياسيا، أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا تأجيل اللقاء الثلاثي (روسيا وأميركا والأمم المتحدة) في جنيف مؤكدا في الوقت عينه أنه سيلتقي نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف. وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي بجنيف إن اللقاء المقرر يوم الإثنين القادم يأتي لبحث التحضير لمفاوضات جنيف واجتماعات أستانا على أن يعقد لقاء ثلاثي بمشاركة الولايات المتحدة في وقت لاحق. وأضاف: “الاثنين سألتقي غاتيلوف الذي سيأتي هنا من أجل مناقشة اجتماعات أستانا وجنيف. وكان من المقرر أن يلتقي ممثل الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة في جنيف في 24 أبريل المقبل.

إلى الأعلى