الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مساعد المفتي العام للسلطنة يلقي محاضرة عن التنوع والاندماج في بيئة العمل بتنمية نفط عمان
مساعد المفتي العام للسلطنة يلقي محاضرة عن التنوع والاندماج في بيئة العمل بتنمية نفط عمان

مساعد المفتي العام للسلطنة يلقي محاضرة عن التنوع والاندماج في بيئة العمل بتنمية نفط عمان

قام فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي، مساعد المفتى العام للسلطنة بزيارة لشركة تنمية نفط عمان لإلقاء محاضرة بحضور 150 موظفاً وموظفة في حين تابعها آلاف آخرون عبر الشاشة التليفزيونية الكبيرة في ردهة مبنى مقر الشركة أو إلكترونياً عبر حواسيبهم.
وقد ألقى فضيلته محاضرة ركز فيها على ضرورة التسامح والمشاركة والإنصاف والعدالة
وقال : نحن جميعا ننتمي إلى نفس العائلة، فنحن جميعاً بشر ونحن جميعاً متساوون” وقد حضر المحاضرة أكثر من 150 موظفاً وموظفة في حين تابعها آلاف آخرون عبر الشاشة التلفزيونية الكبيرة في ردهة مبنى مقر الشركة أو إلكترونياً عبر حواسيبهم.
وقال : إن ما أثار إعجابه ما سمعه عن التزام الشركة بالتنوع والاندماج وقال : أرى أن الشركة لديها الإمكانية لأن تصبح مثالاً يحتذى لأماكن العمل الأخرى في هذه الصناعة وأماكن أخرى حول كيفية التواصل وتكون مختلفاً وفق مبادئ التنوع والاندماج .
وأضاف : ينبغي أن يكون هناك المزيد من البرامج والأنشطة لإلهام الآخرين في المشاركة والاندماج ، وأن يرسموا أمثلة جيدة لخطوات عملية يمكن تطبيقها في أماكن أخرى .
من جانبها قالت ابتسام الريامية المديرة التنفيذية للموارد البشرية والتطوير وإحدى المشرفات على برنامج التنوع والاندماج في الشركة : لدينا قوة عاملة كبيرة ومتنوعة، كانت داعمة جداً لبيئة العمل التي يسودها الاندماج والاحترام والتعاون ، والتي تقدر المجموعة الواسعة من الاختلافات الثقافية والشخصية ووجهات النظر الموجودة في شركتنا.
وقالت : هذه البيئة تكشف عن أفضل ما لدى موظفينا وهي أساسية لنجاحنا لأنها تشجع الابتكار والتفكير الخلاق والعمل الجماعي
مشيرا ألى أن التنوع والاندماج ليس فقط ضرورة أخلاقية من حيث إنه يعامل الجميع بنزاهة بغض النظر عن الخلفية الثقافية ولكنه أيضاً مطلب في بيئة العمل، حيث إن البيئة التي تسودها الاندماج تتيح للموظفين إبراز أفضل ما لديهم وهي أساسية لنجاح الشركة.
تجدر الاشارة إلى أن الشركة منذ فترة طويلة تعتبر منارة لتكافؤ الفرص ، سواء في صناعة النفط والغاز حيث يعمل لديها ما يقرب من 8800 موظف وموظفة من أكثر من 70 جنسية. وحوالي 1000 امرأة ، وتضم لجنة الإدارة العليا بالشركة أربع عمانيات وتنظم الشركة حالياً حملة للتوعية بمفهوم التنوع والاندماج في شتى مناطق عملياتها لغرس أفضل الممارسات وتعزيز روحها المؤسسية بوصفها شركة خالية من التمييز .

إلى الأعلى