الخميس 20 يونيو 2019 م - ١٦ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تحتفل بـأسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين
السلطنة تحتفل بـأسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين

السلطنة تحتفل بـأسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين

تحتفل الدول العربية بأسبوع الاصم العربي “الثاني والأربعين” خلال الفترة من ٢١ و٢٧ من الشهر الجاري تحت شعار “لغة الإشارة وسيلة مساعدة هامة لتواصل مع الأصم”.
وتشارك الاحتفال بهذه المناسبة ممثلة بالجمعية العمانية لذوي الاعاقة السمعية التي نظمت العديد من الفعاليات التي تتناسب مع شعار الاسبوع، حيث سيقام العديد من المحاضرات بعنوان: مهارات التواصل مع الاصم وحلقة عمل مصغرة في لغة الإشارة لعدة جهات منها حلقة عمل لموظفي وزاره الاسكان قدمها حمود الشيذاني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية الإعاقة السمعية وخالد بن زايد العامري خبير ومترجم لغة إشارة تمحورت الحلقة على انجازات الجمعية ودورها في تقديم أفضل الخدمات للاشخاص ذوي الإعاقة السمعية والدور التي تلعبه في نشر لغة الإشارة بين أفراد المجتمع والنقلة النوعية التى تقوم به الجمعية وبعض المصطلحات الإشارة من القاموس العماني.
وقد تفاعل الموظفون وأبدوا الرغبة في تعلم لغة الإشارة لسهولة التواصل مع الصم، كما شارك عدد من الأشخاص الصم وبرفقة عدد من مترجم لغة الإشارة الذين قدموا حلقة عمل لأقسام المحكمة الابتدائية والاستئناف، كما قدمت فاطمة البوسعيدية حلقة عمل في الرسم لطالبات من ذوي الإعاقة السمعية في مدرسة حفصة بنت عمر في محافظة نزوى.
وتتواصل البرامج والمحاضرات والمسرحيات المتفاعلة مع شعار الاسبوع في عدد من الجهات وفي مختلف المحافظات والتي تهدف إلى التوعية بكيفية التعامل مع الأشخاص الصم بالتواصل بلغة الإشارة.
الجدير بالذكر أن فعاليات الاسبوع انطلقت مساء السبت الماضي بمسير في منطقة شاطئ العذيبة والذي رعاه معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.

إلى الأعلى