الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تختتم مشاركتها في مهرجان الثقافة العربي

سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية تختتم مشاركتها في مهرجان الثقافة العربي

سيئول (العمانية):
اختتمت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية مشاركتها في مهرجان الثقافة العربي السادس الذي اقيم بالعاصمة سيئول ونظمته الجمعية الكورية العربية بالتعاون مع بعثات الدول العربية المعتمدة في جمهورية كوريا وبدعم وإشراف من وزارة الخارجية الكورية واستمر تسعة أيام.
وقدمت سفارة السلطنة خلال المشاركة محاضرة ألقاها سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية بجامعة دانكوك بعنوان ” مرحبا بكم في عمان”.
وتضمنت المحاضرة عرضا مرئيا لملامح السلطنة وإبراز التاريخ والثقافة والحضارة العمانية وجانبا من ملامح النهضة الحديثة وما تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية وأثرية وتخلل المحاضرة عرض فيلم وثائقي عن السلطنة وما تشهده من تطور في كافة ميادين الحياة .
وعلى هامش المحاضرة أقامت السفارة معرضا متكاملا للصور تضمن مناظر مختلفة من السلطنة وبيئاتها المتنوعة الجبلية والصحراوية والتضاريس المتنوعة للطبيعة الجيولوجية والمناظر الطبيعية والتاريخية والتراثية.
وفي ذات الإطار التقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي بنائب رئيس جامعة دانكوك حيث تم بحث آفاق التعاون الأكاديمي وبرامج التبادل الطلابي وعبر عن رغبة الجامعة للتباحث مع الجامعات العمانية وسبل التعاون وإمكانية إيفاد الطلبة الكوريين للدراسة في السلطنة واستقطاب الطلبة العمانيين للدراسة في كوريا.
يذكر أن مهرجان الثقافة العربي يقام سنويا خلال هذه الفترة ويهدف إلى تعريف الشعب الكوري بالثقافات العربية المتنوعة والذي بدوره يسهم في تعزيز العلاقات وآفاق التعاون بين كوريا والدول العربية.

إلى الأعلى