الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / مع صعود الخام لاحتمالية تمديد خفض (أوبك) .. نفط عمان يرتفع 30 سنتًا

مع صعود الخام لاحتمالية تمديد خفض (أوبك) .. نفط عمان يرتفع 30 سنتًا

مسقط ـ لندن ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يونيو القادم أمس 77 ر50 دولار أميركي فيما ارتفعت أسعار النفط الخام أمس في السوق الدولية بسبب احتمال تمديد منظمة الدول المصدرة للبترول (“أوبك”) لخفضها لإنتاج النفط الخام.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد اليوم ارتفاعًا بلغ 30 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس الذي بلغ 47ر50 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مايو المقبل بلغ 51 دولارًا أميركيًا و71 سنتًا للبرميل منخفضًا بمقدار 3 دولارات أميركية و41 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أبريل الجاري.
وارتفعت أسعار النفط أمس بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى في شهر في الجلسة السابقة مما حفز المستثمرين على الشراء عند المستويات الرخيصة قبيل اجتماع أوبك المقرر في مايو والذي قد يمدد فيه المنتجون تخفيضات الإنتاج.
ويتنامى التفاؤل بشأن احتمال تمديد اتفاق كبح الإنتاج مع توقع معظم المحللين في استطلاع أجرته وكالة رويترز تمديد الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول والمنتجين من خارج أوبك الذي تم التوصل إليه العام الماضي إلى نهاية العام.
وتلقت المكاسب التي حققها سعر النفط أمس دعما إضافيا من ضعف الدولار ومؤشرات على أن روسيا غير العضو في أوبك تلتزم بالكامل بقيود الإنتاج المتفق عليها بين كبار المنتجين أواخر العام الماضي.
وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 51.88 دولار للبرميل بزيادة 44 سنتا. وبلغ الخام الأميركي الخفيف 49.55 دولار للبرميل مرتفعا 58 سنتا.
ورغم المكاسب التي حققها العقدان أمس فإنهما يتجهان صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي وتكبد خسارة شهرية بعدما انخفضت الأسعار الخميس بفعل أنباء عن استئناف عمل حقول نفطية في ليبيا.
وأظهر مسح نشرته رويترز أن المحللين يتوقعون توازن العرض والطلب بسوق النفط بنهاية العام الحالي إذا اتفق المنتجون على تمديد تخفيض الإنتاج.

إلى الأعلى