السبت 15 أغسطس 2020 م - ٢٥ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ملتقى العوتبي الأدبي بجامعة صحار

ملتقى العوتبي الأدبي بجامعة صحار

تحتفل جامعة صحار غدا بانطلاق ملتقى العوتبي الأدبي بتنظيم من دائرة شؤون الطلبة متمثلة بجماعة العوتبي الأدبية وبالتعاون مع كلية التربية والآداب بالجامعة، وسيستمر لمدة يومين متتاليين في الحرم الجامعي.
سيبدأ الملتقى بحفل افتتاح يتم فيه التعريف بأدباء الجامعة وأهداف جماعة العوتبي الأدبية، ثم تكريم مؤسسيها. يليه حفل افتتاح معرض الكتاب.
وسيتضمن الملتقى جلسة بعنوان “تجارب أدبية” بالإضافة إلى حلقة “كيف تصبح أديباً .. مجد القلم للأدباء الناشئين” وسيقام حفل توقيع عدة إصدارات لكتب من تأليف نخبة من أدباء جامعة صحار.
كما تحتوي الفترة المسائية على العديد من الفعاليات الأدبية والموسيقية، حيث ستقام أمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء العمانيين، يتبعها وصلات موسيقية يقدمها نخبة من المبدعين في المجال الموسيقي.
كما ستعقد الجلسة الثانية بعنوان “دور المؤسسات في خدمة الأدباء” بإدارة الدكتور محمود الهواوشة وسيحل فيها ضيفًا كل من الأستاذ عبدالرحمن الخزيمي من اللجنة الوطنية للشباب، والدكتورة عزيزة الطائية من الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء.
بالإضافةً الى طرح ورقة علمية عنوانها “شعرية الشعر”، ثم تليها حلقة “لغة الجسد .. تعبيرات ودلالات”.
الجدير بالذكر أن ملتقى العوتبي الأدبي يعدّ من أهم الفعاليات الأدبية في الجامعة التي تزخر بكمٍّ هائل من الأدباء والمبدعين.
حيث يساهم في إثراء الأدب والتشجيع على المضيّ قدماً في سبيل الأدب والثقافة والفن.

إلى الأعلى