الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نادي الرستاق يقدم مسرحية “الغرّاق” في ختام أنشطته الشبابية
نادي الرستاق يقدم مسرحية “الغرّاق” في ختام أنشطته الشبابية

نادي الرستاق يقدم مسرحية “الغرّاق” في ختام أنشطته الشبابية

الرستاق ـ الوطن:
قدم نادي الرستاق الرياضي العرض المسرحي “الغرّاق” الفائز بالمركز الثاني على مستوى محافظة جنوب الباطنة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وذلك على مسرح كلية التربية بالرستاق ضمن حفل ختام الأنشطة الشبابية بالنادي الذي أقيم تحت رعاية الشيخ راشد بن سيف الراجحي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الراجحي “عمان” بحضور هلال بن طالب البوسعيدي رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ، وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والأهلية والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء الفرق الأهلية وجمع غفير من الأهالي وعشاق المسرح.
العرض المسرحي “الغرَاق” هو عبارة عن مسرحية شعبية تدور أحداثها حول قرية صغيرة توجد فيها عائلات تتقاسم الفلج المكون من الغراق وهو مصدر للماء والعامد الشرقي والعامد الغربي ، المسرحية تتحدث عن العائلات التي تتقاسم الماء من خلال خمس شخصيات أساسية وهي: “الدلال” وهو الشخص الذي جاء من خارج القرية ويحاول أن يثبت وجوده ويتسلق على ظهور هذه الأسر ويتحكم بمصدر الماء ورزقهم وأراضيهم واموالهم ، لذلك استخدم هذا الرجل كل الحيل لكي يتفوق ويحكم القرية بما فيها. وشخصية “سلام” الشاب الطيب الفقير الذي يملك قسمة بسيطة من الماء وفي النهاية ينتحر بالقفز في الغرّاق بسبب قسوة والده. أما الشخصية الثالثة فهي “سلامة” المرأة الجميلة التي يحاول الجميع كسب ودها ورضاها خاصة الدلال ، والشخصيتان الرابعة والخامسة تتمثلان في شامس ونور اللذين لهما النصيب الأكبر من الغرّاق ويحاولان السيطرة على هذه القسمة ، وفي نهاية أحداث المسرحية يتمكن الدلال من الاستيلاء على هذه القرية بما فيها من أموال ومزارع وأفلاج.
العرض المسرحي من تأليف يونس بن ماجد المعمري وإخراج سلطان الرمضاني ويساعده في الإخراج محمود الغافري ، وبطولة ثاني السعدي ، وعرفة العنبوري ، وعوض الشرياني ، وجمعه الشكيلي ، وناصر المقبالي ، وأحمد الهاشمي ، وحسين الهاشمي ، ومحمود الغافري ، وفهد الرمحي ، ومحمد الهنائي، ويونس الغافري ، ومحمد الصخبوري ، والفهد الهدابي، وبلقيس الجابرية.
ويتكون طاقم الدعم الفني من: شيبان الشيباني في السينوغرافيا ، ومحمد الهنائي في الديكور ، وعبد الرحيم اليحيائي وفايز اليعربي في المكياج ، وعبد الله البهلاني في الإضاءة ، ومحمد المقبالي في الأزياء ، وفي الإشراف العام يونس المعمري ، وعبد الوهاب السلماني ، ومرشد اليعربي.

إلى الأعلى