الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض “مشاهد من البريمي” بمشاركة ٣٥ مصورا وتشكيليا
افتتاح معرض “مشاهد من البريمي” بمشاركة ٣٥ مصورا وتشكيليا

افتتاح معرض “مشاهد من البريمي” بمشاركة ٣٥ مصورا وتشكيليا

البريمي ـ من سلطان بن خميس اليحيائي
أقيم بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي معرض “مشاهد من محافظة البريمي” بمشاركة ٣٥ مصورا وتشكيليا، وافتتح المعرض برعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي، محافظ البريمي، بحضور عدد من مسؤولي مؤسسات القطاعين العام والخاص وجمع من المهتمين بالفنون بالمحافظة وبلغ عدد الأعمال الفنية التشكيلية المشاركة في المعرض 32 عملا فنيا ، 19 مجسماً فنياً، و5 أعمال خزفية، وعمل تركيبي و19 صورة فتوغرافية.
برزت أهداف المعرض في التوثيق الواقعي لمكونات وحضارة محافظة البريمي من قبل 21 فناناً تشكيلياً و 14 مصوراً من داخل المحافظة وخارجها وربطها بالجانب السياحي بهدف تطوير السياحة بالمحافظة.
وعبرت لوحات المعرض عن مشاهد من محافظة البريمي جُمعت من عبق الماضي والحاضر ودُمجت من وهج الطبيعة ومن جمال المكان الذي نسكنه ومن تعابير وتقاسيم الوجوه التي نحاورها ومن المعالم والآثار التي تسكن هذه المحافظة.
معرض مشاهد من محافظة البريمي يسرد قصة مجموعة فنانين ومصورين من محافظة البريمي وخارجها بأسلوب واقعي جميل لتكون جزءا من حضارة عماننا الغالية، نستلهم من أرضها جمال الطبيعة الخلاب ومن شعبها فنون القصص المرئية ومن سمائها أفق نعتليه.

إلى الأعلى