الجمعة 16 نوفمبر 2018 م - ٨ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / أهالي العوابي وبهلاء يؤدون صلاة الاستسقاء
أهالي العوابي وبهلاء يؤدون صلاة الاستسقاء

أهالي العوابي وبهلاء يؤدون صلاة الاستسقاء

العوابي ـ من حمود الخروصي: بهلاء ـ من مؤمن الهنائي:
أدى أهالي قرية مسفاة الشريقيين والقرى المجاورة لها بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة صلاة الاستسقاء بالقرب من مجرى وادي الحربي بوادي بني خروص مصطحبين معهم الأطفال وكبار السن تقرباً الى الله عز وجل طالبين المولى سبحانه وتعالى أن ينزل عليهم الغيث بعد موجة الجفاف التي أدت إلى النقص الشديد في منسوب المياه.
وقد أمّ المصلين سعيد بن عامر الشريقي الذي ألقى بعد أداء شعائر الصلاة خطبة ذكر فيها المصلين بأن الله سبحانه لم يحبس مطر سمائه بخلاً منه لعباده وإنما أراد لهم الرجوع إليه بالاستغفار والتقرب إليه بالعبادات والحفاظ على الجمعة والجماعات والإبتعاد عن الشقاق وسوء الأخلاق ويصلحوا ذات البين وان يكونوا دعاة للمعروف ناهين عن المنكر ويبتعدوا عن الربا والزنى وسائر المحرمات حتى ينالوا من الله شرف المكرمات، ثم اتبع الإمام بعد ذلك سنة المصطفى بقلب الرداء وكذلك المأمومين متوجها الى الله بالدعاء أن ينزل عليهم البركات والرحمات والمأموين من خلفه يؤمنون.
كما أدى أهالي بلدة الوادي الاعلى بولاية بهلاء صباح أمس صلاة الاستسقاء تضرعاً الى الله بأن ينزل عليهم الغيث ويرفع عنهم القحط وينعم عليهم من بركات السماء.
وقد بكّر الاهالي بالتوافد الى مصلى العيدين بالوادي الاعلى شيباً وشباباً وأطفالاً، حيث أمّ المصلين المكرم الشيخ/ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدوله، وقد استهل الشيخ المكرم خطبته بعد الصلاة بالحمد والثناء للمولى الجليل وتوجه بالدعاء الى الله قائلاً: سبحان الله سبحان الله ما اعظم قدرته .. وما أجّل حكمته جعل حكمته في كل شيء، ثم توجه مع المصلين الى الله العلي القدير بالدعاء بأن يغيث عباده ويرحم أطفالهم وبهائمهم وزروعهم، مبيناً ما آلت اليه الأحوال بعد الجدب والقحط وقلة نزول الامطار.
ودعا المصلين للتضرع والتحصن بالله والشكر لله على نعمه والإكثار من الاستغفار والتوبة والمبادرة الى الطاعة وتجنب المعاصي وعدم القنوط والإخلاص في التوبة وإحسان الظن بالله داعين الله أن ينزل بركاته من السماء لتخرج خيرات الارض حاثّاً الجميع الى الرجوع الى كتاب الله والتمسك بسنة رسوله وتذكر الموت والعمل له ومساعدة الفقراء والضعفاء والمحتاجين والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وإحسان الصِلة بالله وصلة الأرحام والمسابقة على فعل الخيرات، وقد دلل الشيخ المحاضر في خطبته بالآيات الكريمات والاحاديث النبوية الشريفة.

إلى الأعلى