الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير النقل والاتصالات يطلع على أولى تصاميم مشروع سكة الحديد (البريمي ـ صحار) وآلية عمل قطار الفحص
وزير النقل والاتصالات يطلع على أولى تصاميم مشروع سكة الحديد (البريمي ـ صحار) وآلية عمل قطار الفحص

وزير النقل والاتصالات يطلع على أولى تصاميم مشروع سكة الحديد (البريمي ـ صحار) وآلية عمل قطار الفحص

في زيارة لإيطاليا وقف خلالها على ورش الصيانة ومركز التحكم المركزي
روما ـ العمانية: قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات يرافقه عدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات والشركة العمانية للقطارات بزيارة إلى جمهورية إيطاليا تهدف الى الاطلاع على تجربتها في مجال السكة الحديد .
وقد التقى معاليه خلال الزيارة بمعالي ماوريزيو لوبي وزير البنية التحتية والمواصلات الإيطالي وأوضح له أن السلطنة تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع في قطاعي النقل والمواصلات أبرزها مشروع القطار الذي يعد حالياً المشروع الخليجي الأضخم مؤكداً سعي السلطنة بأن تكون منظومة النقل منظومة تكاملية وأن تكون السلطنة هي بوابة الشرق والخليج.
من جانبه ذكر معالي وزير البنية التحتية والمواصلات الإيطالي أن بلاده مستعدة للمساهمة في مشاريع السلطنة التي تنفذ خاصة في مجال الطرق والسكة الحديد.
بعد ذلك قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي والوفد المرافق بزيارة الى الشركة
المصممة لمشروع السكة الحديد بالسلطنة وأطلع على أولى التصاميم الخاصة بالجزء الأول من مشروع السلطنة (البريمي – صحار) .. كما أطلع على القطار المخصص
لفحص خط السكة الحديد بجمهورية إيطاليا والآلية التي يعمل بها وكيفية التعامل مع الصيانة والأعطال التي تحدث ومنهجية إصلاحها.
كما اطلع معاليه على القطارات السريعة التي تبلغ سرعتها 350كم/الساعة وورش الصيانة الخاصة بها والتجهيزات المصاحبة لهذه الورش ومختبر فحص عربات القطارات ومركز التحكم المركزي لتشغيل القطارات في إيطاليا.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة تعتبر من الزيارات الهامة لكون أن السلطنة مقبلة على مشروع عملاق من المؤمل أن يدخل حيز التنفيذ بداية العام القادم بمشيئة الله حيث تعتبر جمهورية إيطاليا من الدول المتقدمة في مجال القطارات والسكة الحديد.
وقد رافق معاليه أثناء الزيارة سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة بجمهورية إيطاليا.

إلى الأعلى