الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - ٨ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / (المركزي) يحث البنوك على دعم (الصغيرة والمتوسطة) .. واجمالي أعدادها يلامس الـ26 ألفا

(المركزي) يحث البنوك على دعم (الصغيرة والمتوسطة) .. واجمالي أعدادها يلامس الـ26 ألفا

حوافز لجذب الاستثمارات الصناعية

حث البنك المركزي العماني على تسهيل توفير الأموال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك في الوقت الذي لامس فيه عدد هذه المؤسسات الـ26 ألفا بمحافظات السلطنة .
وضمن إجراءات تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على دعم مصرفي، حدد البنك المركزي العماني نسبة 5 في المائة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة من إجمالي الائتمان. وفي آخر نشرة بتاريخ 26 أبريل قام البنك المركزي العماني في إطار جهوده المتواصلة لدعم البنوك بتشجيع البنوك على تقديم ائتمانات غير تمويلية أيضا إلى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولتجنب النقص المحتمل في التركيز على الائتمان الممول، تقرر السماح للمصارف بحساب الائتمان غير الممول، بحد أقصى 1 في المائة من مجموع الائتمان، لغرض تقديم تقارير شهرية / ربع سنوية فيما يتعلق بالهدف المحدد، وفقا للتعميم.
إلى ذلك بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمسجلة بالسلطنة خلال الربع الاول من العام الحالي 2759 مؤسسة مما يرفع اجمالي عدد هذه المؤسسات إلى 25 ألفا و980 مؤسسة وفق ما أشارت البيانات الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
في غضون ذلك تسعى وزارة التجارة والصناعة من خلال النظام الإلكتروني “بيان” الخاص بالإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية إلى التسهيل على المنشآت والشركات الصناعية من أجل جذب الاستثمارات الصناعية المختلفة من خلال الحوافز التي تقدمها للمستثمرين في القطاع الصناعي.

إلى الأعلى