السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (الغرفة) تناقش الرفد في تمويل المشاريع المتعلقة بقطاع النقل
(الغرفة) تناقش الرفد في تمويل المشاريع المتعلقة بقطاع النقل

(الغرفة) تناقش الرفد في تمويل المشاريع المتعلقة بقطاع النقل

ناقشت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة النقل توجهات صندوق الرفد في قطاع النقل وكيفية تمويله للمشاريع المتعلقة بالنقل، وذلك في اجتماع اللجنة برئاسة محمد بن حسن العنسي نائب رئيس لجنة النقل بالغرفة مع يونس بن محمد النصري المدير العام لفروع صندوق الرفد، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي .
وأكد محمد بن حسن العنسي سعي اللجنة لأن يكون هناك تواصل بين اللجنة وصندوق الرفد ليضمن المهتمين بالقطاع أن هذه الأموال يتم تمويلها بالطريقة الصحيحة . ومن خلال الاجتماع تم الاتفاق على عمل مذكرة شراكه بين الصندوق والغرفة وتشكيل فريق بين الصندوق والغرفة في النواحي الفنية.
وقد أوضح يونس النصري أن صندوق الرفد يسعى الى دعم كافة المشاريع وتمويلها بهدف تحقيق العديد من الاهداف ومنها تشجيع الشباب على الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والعمل على تنميتها، كذلك يسعى الصندوق إلى توفير فرص عمل من خلال هذه المشاريع وتوظيف الباحثين عن عمل فيها، كذلك خدمة للاقتصاد الوطني فإن هذه الشريحة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمثل ما يقارب 90% من عدد المؤسسات العاملة بالسلطنة.
وأضاف أن الصندوق يمول العديد من المشاريع المتعلقة بقطاع النقل فقد بلغت عدد المشاريع التي مولها الصندوق 82 مشروعا يخص قطاع النقل، حيث يأتي في المرتبة الثالثة من القطاعات الممولة.
وأوضح مدير عام فروع صندوق الرفد بأن الصندوق ناقش أنشطة قطاع النقل وتم العمل على إعداد برنامج متكامل لتمويل القطاع وخاصة المعدات لكثرة الطلب في هذا المجال إلا أن البرنامج تم إيقافه من قبل مجلس إدارة الصندوق وأصدر قرار بعدم تمويل المشاريع القائمة والتي يملك صاحب المشروع فيها على مكتب ووسائل النقل، حيث سيتم تمويل المشاريع المبتدئة والتي تحتاج إلى مساندة لتستمر وتنهض.

الغرفة توقع عددا من مذكرات التعاون لتدريب أكثر من 200 رائد أعمال
مسقط ـ العمانية: وقعت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس مذكرات تعاون مع خمسة معاهد ومراكز للتدريب هي (مركز بهوان سايبرتك للإبداع ومعهد جلفارومعهد كيمجي للتدريب والأكاديمية العلمية للتدريب والتأهيل ومعهد محسن حيدر درويش) لتدريب اكثر من 200 الى 300 رائد اعمال من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين سوف يتم ترشيحهم من الغرفة.
وقع المذكرات من جانب الغرفة عبد العظيم بن عباس البحراني مدير عام الغرفة وعن معاهد ومراكز التدريب مديرو العموم بها بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان.
ويأتي توقيع مذكرات التعاون في إطار تنفيذ المبادرات التي أطلقتها الغرفة ومنها مبادرة (كفاءات) التي تهدف إلى تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في مختلف المجالات لتمكين القائمين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من ممارسة العمل التجاري من واقع التجارب العملية.

إلى الأعلى