Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الرواحي والحديدي يمثلان السلطنة في أكاديمية سائقي الشباب بدول مجلس التعاون الخليجي

s6

يشارك بطلا السلطنة في رياضة السيارات عبدالله الرواحي وهيثم الحديدي في أكاديمية سائقي السيارات الخليجية والتى افتتحت أمس الأول وتستمر إلى بعد يوم غد الثلاثاء في كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة. ويعتبر السائق عبدالله الرواحي أحد أبرز المتسابقين العمانيين في رياضة الكارتنج، حيث حصل الرواحي على العديد من الألقاب المحلية والخليجية والإقليمية والدولية، فضلا عن تأهله 5 مرات لبطولة العالم للكارتنج.
كما يعتبر السائق هيثم الحديدي أبرز المتسابقين العمانيين الصاعدين في رياضة المحركات، حيث حصل الحديدي مؤخرا على لقب بطل الشرق الأوسط في رياضة الانجراف لعام 2016، والعديد من الألقاب المحلية والعربية.
وتهدف أكاديمية سائقي الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تطوير المواهب الشابة وهو هدف أساسي في اتحادات دول الخليج، يتيح أفضل اختبار للمتسابقين الخليجيين في رياضة المحركات وهو تطور مرحب به في رياضة السيارات الإقليمية.
وتندرج الأكاديمية تحت برنامج “سبورت جرانت” من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وتديرها بشكل مشترك شركات التدريب العالمية المعينة مع الاتحاد البحريني للسيارات (BMF)، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) ونادي السيارات والسياحة الإمارات العربية المتحدة (ATCUAE).
وسيستند عنصر التدريب على السباق في حلبة البحرين الدولية، وسيعقد التدريب في صحراء القدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيشمل برنامج التدريب والتقييم المكثف أيضا اللياقة البدنية ومهارات وسائل الإعلام والسلامة فضلا عن القيادة اليومية.
وقد شهدت منطقة مجلس التعاون الخليجي نموا مستمرا في شعبية رياضة السيارات على مدى السنوات الثلاثين الماضية، وتستضيف الآن اثنين من سباقات الفورمولا 1 سباق الجائزة الكبرى، وسباق “الموتو جي بي” ومئات من السباقات الوطنية , بالإضافة إلى ذلك، سينطلق “تحدي الخليج” في سلسلة جديدة من المسيرات الإقليمية بعد عطلة الصيف.


تاريخ النشر: 1 مايو,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/190426

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014