الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في نهائي درع الوزارة للطائرة.. صحم يسعى للاحتفاظ باللقب والسيب لكسب أولى بطولاته
في نهائي درع الوزارة للطائرة.. صحم يسعى للاحتفاظ باللقب والسيب لكسب أولى بطولاته

في نهائي درع الوزارة للطائرة.. صحم يسعى للاحتفاظ باللقب والسيب لكسب أولى بطولاته

يسدل الستار اليوم على ختام مسابقة درع الوزارة للكرة الطائرة في نسختها الثالثة في اللقاء الذي يجمع فريقي صحم والسيب في الساعة السابعة مساء بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات ويسبق اللقاء النهائي إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والذي يجمع فريقي مجيس وصحار في الساعة الخامسة مساء.
وقد شهدت مسابقة درع الوزارة في نسختها الثالث مشاركة عشرة أندية وهي صحار وسمائل والاتفاق وصحم والسويق والسيب وظفار ومجيس وجعلان وقريات.
ويملك صحم في خزينته درع النسختين الأولى والثانية من المسابقة ويسعى في هذه النسخة الى الاحتفاظ باللقب الثالث في مشوار مسابقة درع الوزارة حيث يدرب فريق صحم في هذه المهمة المدرب الوطني سعيد جمعة الحمداني الذي يملك دراية جيدة في كرة الطائرة العمانية وسبق وأن حقق عددا من الألقاب لفريقه خلال الفترة الماضية فيما يسعى فريق السيب للحصول على لقبه الأول بعد ان فرض في النسخة الماضية من الحصول على لقب درع الوزارة ويدير الفريق في هذه المهمة المدرب الوطني هلال الجابري.
لقاء اليوم يشوبه الكثير من الغموض على حامل لقب النسخة الثالثة لدرع الوزارة والتكهنات ستكون صعبة حتى الشوط مع انطلاقة منافسات اللقاء النهائي وذلك بسبب تقارب مستوى الفريقين رغم ان الافضلية كانت لفريق صحم خلال هذا الموسم بعد ان نجح من خطف لقب درع دوري عام السلطنة من امام السيب الذي حل ثانيا وكذلك الفوز عليه في ثلاثة لقاءات خلال هذا الموسم.

مشوار صحم
جاء مشوار فريق صحم في مسابقة درع الوزارة جيدا ولم يجد أية صعوبة في الوصول الى نهائي المسابقة حيث التقى في بداية المشوار في قرعة البطولة امام فريق السويق وتمكن من الفوز بسهولة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وانتقل بعدها الى الدور قبل النهائي لملاقاة فريق صحار في لقاء حاسم ومثير بين الفريقين نجح خلالها فريق صحم من الفوز في ذلك للقاء وبنتيجة ثلاثية دون مقابل ووصل بعدها الى نهائي المسابقة.
مشوار السيب
لم يكن مشوار فريق السيب في مسابقة درع الوزارة صعبا هو الاخر فقد وصل بكل سهولة الى نهائي المسابقة بعد ان خاض أول لقاءاته بعد عملية القرعة امام فريق ظفار وتمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وانتقل بعدها الى الدور قبل النهائي ونجح من الفوز على فريق مجيس الذي تأهل على حساب جعلان بنتيجة 31 ووصل بعدها الى نهائي المسابقة.

خمسة أجانب في الدرع
شهدت مسابقة درع الوزارة لهذا العام مشاركة خمسة لاعبين أجانب في المسابقة والذين تم تسجيلهم للمشاركة في هذه المسابقة وهو عدد جيد من اللاعبين وبرز معظم اللاعبين بشكل جيد في مشوار المسابقة حيث ضم نادي السيب اللاعب الكاميروني دنجو وضم صحم البرازيلي فاريري سلفا فيما ضم صحار اللاعب الكيني ايفانس فيير واستقطب قريات اللاعب الباكستاني محب رسول مبارك.
حكام النهائي
أوقعت لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة الاختيار على طاقم المباراة النهائية لدرع الوزارة لهذا العام وكذلك لقاء صاحب المركزين الثاني والثالث حيث سيدير اللقاء النهائي الحكم الدولي مهنا بن حمد الريامي ويساعده حمد بن يعقوب الريامي كحكم ثان والمسجل احمد العجمي ومراقب الحكام سالم الجامودي فيما يدير لقاء المركزين الثالث والرابع الحكم الدولي سعد فرحان وبدر محفوظ الحضرمي حكما ثانيا والمسجل ياسر حبيب المسافر ومراقب الحكام سعيد سبيت.
المواجهة الرابعة بين صحم والسيب
يعد لقاء اليوم بين فريقي صحم والسيب هو اللقاء الرابع الذي يجمع الفريقين خلال هذا الموسم في مختلف المسابقات حيث جاءت اللقاءات الثلاثة السابقة في منافسات دوري عام السلطنة لدوري الدرجة الأولى حيث تمكن السيب من الفوز على صحم في الدور التمهيدي للمسابقة وفي جولة الذهاب تمكن فريق صحم من الفوز على السيب وفي اخر لقاءات الفريقين في جولة الإياب تمكن صحم كذلك من الفوز وهو ما ساهم في الحصول على درع دوري عام السلطنة لهذا الموسم.
جوائز أفضل اللاعبين
وضعت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة عددا من الجوائز لأفضل المهارات كما هو معتاد في ختام كل مسابقة سيتم توزيع جوائز على أفضل معد وليبرو وأفضل مرسل وأفضل لاعبين في مركز ثلاثة وافضل ضارب من مركز أربعة وافضل ضارب من مركز اثنين واللاعب المتكامل.
تكريم للمساهمين والداعمين
يحتفل الاتحاد العماني للكرة الطائرة اليوم بعد ختام درع الوزارة بتكريم الشركات والجهات الداعمة والراعية والمساهمة في إنجاح موسم الطائرة الحالي بالإضافة الى أنشطة الاتحاد المختلفة حيث أعد الاتحاد احتفالا بهذه المناسبة على هامش ختام البطولة وسوف يتم تكريم مختلف وسائل الاعلام الداعمة للاتحاد خلال هذا الموسم بالإضافة إلى تكريم العديد من الشخصيات الإعلامية وكذلك تكريم الحكام والشركات الداعمة وهي مجموعة الزبير وشركة النفط والغاز.

نبذة عن درع الوزارة
انطلقت مسابقة درع الوزارة في نسختها الأول للموسم 2011 ـ 2012 وذلك بدعم مقدم من قبل وزارة الشؤون الرياضية التي تبنت فكرة اقامة هذه المسابقة لعدد من الاتحادات الرياضية وحصل على لقب تلك النسخة فريق صحم وأقيمت بعدها النسخة الثانية من درع الوزارة للموسم الرياضي 2012 ـ 2013 وتمكن خلالها فريق صحم من الحصول على درع النسخة الثانية واليوم نشهد اقامة النسخة الثالثة من درع الوزارة لكرة الطائرة.

عامر الطوقي:
الاتحاد أكمل جاهزيته لختام درع الوزارة
قال أمين سر الاتحاد العماني للكرة الطائرة عامر الطوقي إن الاتحاد أكمل جاهزيته لختام مسابقة درع الوزارة في نسختها الثالثة من حيث تجهيز كافة الجوانب المتعلقة بالنهائي سواء الجوانب الإدارية او الفنية او التجهيزات الأخرى ونتوقع ان يشهد ختام الدوري اليوم حضورا جماهيريا كبيرا من قبل الفريقين وهذا ما اعتدنا عليه في المواسم الماضية في ختام مسابقات كرة الطائرة وذلك نظرا للشعبية الكبيرة التي تشهدها اللعبة في السلطنة.
وأضاف بان الاتحاد العماني للكرة الطائرة حريص وبشكل كبير على تطوير مختلف مسابقاته وبما فيها مسابقة درع الوزارة حيث إن مشاركة هذا الموسم تمثلت من خلال عشرة اندية وكنا نطمح بمشاركة اكبر ونأمل ان يتزايد العدد في المواسم الماضية وهناك نشاط جيد كذلك من قبل الأندية بالتجهيز الجيد لمسابقة درع الوزارة وهذا ما لمسناه خلال هذا الموسم ونتمنى أن نشاهد نهائيا جميلا ومثيرا بين الفريقين وان يستمتع الجميع بهذا النهائي.

أحمد السعيد:
نعمل على تحسين شكل مسابقات الطائرة
قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة احمد السعيد بان التوقعات سوف تكون صعبة لتحديد بطل هذا الموسم والظروف تخدم الفريقين للحصول على لقب الدوري بعد مشوار جيد قضاه كلاهما في هذا الموسم والمواجهات كانت متفاوتة بين الفريقين نجح خلالها فريق صحم من الفوز في لقاءين والسيب في لقاء واحد وسوف تكون الأمور غامضة حتى نهاية اللقاء وهذا الغموض سوف يعطي اللقاء النهائي إثارة وقوة.
وأضاف أن الموسم القادم من درع الوزارة سيكون بحلة جديدة ان شاء الله وقد سعينا جاهدين على تحسين شكل المسابقة والتي سنعلن عنها في وقتها وذلك من اجل الصالح العام للاندية لتطوير مستوياتها الفنية والاستفادة من هذه المسابقة ونحن على ثقة بأن الأندية سيكون لها تجاوب جيد في المواسم القادم وقد شاهدنا بان هناك تحركا من قبل الأندية لاجراء تعاقدات مع لاعبين أجانب من مختلف الجنسيات وهذا شيء جيد يخدم تطوير مستويات الأندية ونتمنى كل التوفيق للفريقين في نهائي المسابقة.

إلى الأعلى