السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / نظرا للاقبال الكبير ..مجلس البحث العلمي يمدد فترة التسجيل لجائزة الغرفة للابتكار

نظرا للاقبال الكبير ..مجلس البحث العلمي يمدد فترة التسجيل لجائزة الغرفة للابتكار

بعد الاقبال الكبير من الشباب العماني على التسجيل من مختلف محافظات السلطنة، وكذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المبتكرين والطلبة للتسجيل في جائزة الغرفة للابتكار أعلن مجلس البحث العلمي عن تمديد فترة استقبال الأفكار الابتكارية للجائزة، وذلك حتى تاريخ 6 مايو الجاري.
وتعتبر جائزة الغرفة للابتكار مبادرة من مجلس البحث العلمي وبدعم من غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث تهدف إلى تحفيز الشباب العماني وتبني أفكارهم الابتكارية في المجالات العلمية والتقنية وغيرها وتحويلها الى منتجات أو خدمات يستفاد منها، وتأتي بشعار ساهم بأفكارك، لترقى بلادك.
وقد نبعت فكرة إقامة جائزة الغرفة للابتكار من اجل تشجيع وتعزيز التعاون والشراكة بين جميــع مكونــات المجتمع من أفراد ومؤسسات من القطاعين العــام والخاص والقطاع الأكاديمي علــى مستوى جميع محافظات الســلطنة لدعم وتنمية الابتكار وبمشاركة مفتوحة للطلاب والباحثين والموظفين وأصحاب الأعمال الحرة والباحثين عن عمل بالإضافة إلــى تحفيــز الشــباب العمانــي وتبنــي أفكارهــم الابتكاريــة فــي المجالات العلمية والتقنيـة وغيرهـا وتحويلها الى منتجات أو خدمـات يســتفاد منها.
وتستقطب الجائزة الباحثيـن ورواد الاعمال الحرة والباحثين عن عمل من المواطنين والمقيمين في محافظات السلطنة المختلفة على ألا يقل عمر المشارك عن 15 سنة، حيث تناولت مواضيع الجائزة (8) مجالات للتنافس بين المشاركين لنيل الجائزة وهي: الطاقة والصحة والأمن الغذائي والبيئة وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة، على ان يتم التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمجلس (www.trc.gov.om).
وقد حددت الجائزة بعض الشروط لتقديم الطلبات منها: أن يكــون موضــوع المشــاركة المقدمــة ضمــن الابتــكارات والأفــكار العلميــة والتقنيــة والاقتصاديــة وأن يكون مقدم المشاركة هو صاحب الفكرة وأن تحمــل المشــاركة فكــرة جديــدة ومــن الممكــن تحويلهــا الــى منتــج يســتفاد منــه يجــب ان لا يتجــاوز عــدد الأعضــاء فــي المشــاركة الواحــدة عــن خمســة أعضــاء .. وغيرها من التفاصيل.

إلى الأعلى