الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مرافق المجمع الرياضي بصور والأندية جاهزة لاستقبال المشاركين

مرافق المجمع الرياضي بصور والأندية جاهزة لاستقبال المشاركين

في برنامج صيف الرياضة 2014م
صور من ـ خالد صالح العريمي:
تواصل اللجنة المشرفة لبرنامج صيف الرياضة 2014م بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية في تسجيل بيانات المشتركين الكترونيا وتفعيل مناشط فعاليات البرنامج للراغبين في الاشتراك في جميع الألعاب والفعاليات المخصصة لمحافظة جنوب الشرقية. وأوضح حمد علي الجعفري رئيس قسم تنفيذ البرامج المشرف العام على برنامج صيف الرياضة لمحافظة جنوب الشرقية بأن الدائرة استعدت مبكراً لهذه البرامج وفق جدول زمني يتضمن أنشطة وفعاليات رياضية وثقافية وأنشطة اجتماعية وأنشطة فنية وأنشطة علمية وملتقى شبابي ودورات شبابية ودورات تخصصية في المجمع الرياضي بصور والأندية الرياضي. حيث ستنطلق الفترة الأولى من فعاليات البرنامج في 3 من يونيو ولغاية 26/6/2014م اما الفترة الثانية من 10أغسطس ولغاية 28/8/2014م ومن المتوقع ان تشهد إقبالا جيداً من المشاركين (ذكور وإناث).
وأضاف الجعفري بأن المرافق الرياضية المختلفة بالمجمع الرياضي بصور والأندية الرياضية جاهزة لاستقبال المشاركين في مختلف الأنشطة والألعاب المسابقات الرياضية، مشيراً إلى أن هذه البرامج جميعها تهتم بالشباب والشابات وتهدف إلى استثمار طاقاتهم وإبراز مواهبهم وكذلك استغلال المنشآت الرياضية بمرافقها المتعددة، بالإضافة إلى انتقاء المجيدين من الشباب وأيضا رفع المستوى الرياضي والصحي والاجتماعي والثقافي والتعاوني والفني بين أبناء المحافظات الذي يهدف إلى تنمية قدرات الشباب. ويتضمن البرنامج المخصص للذكور على العديد من الألعاب والأنشطة وهي كرة القدم واليد والطائرة وكرة السلة وكرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والسباحة واللياقة البدنية وتنس الطاولة والألعاب والرياضات التقليدية والفروسية. ويطل برنامج صيف الرياضة بحلته الجديدة لتنفيذ العديد من الألعاب والرياضات تنفيذا وتدريبا ومنافسات لجميع المواطنين والمقيمين في السلطنة بهدف استثمار طاقات الشباب وإبراز مواهبهم باستغلال المنشآت الرياضية ولانتقاء المتميزين من الشباب.
كما أشار المشرف العام على البرنامج أن المجمع والمركز الشبابي والأندية جاهزة لاستقبال المشاركين كما عملت اللجنة المكلفة بالإعداد لصيف الرياضة لهذا العام على تنويع المراكز التي ستمارس فيها الأنشطة خلال البرنامج حتى تكون المشاركة أكثر والفائدة اعم واشمل وسوف تتضمن أنشطة الفتيات في المجمع الرياضي بصور على خمس لعبات وهي اللياقة البدنية للنساء من السابعة مساء وإلى التاسعة مساء بالصالة الرياضية بالمجمع ومن الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة ولغاية الساعة الحادية عشرة لأنشطة الفتيات في كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة .
وبرنامج صيف الرياضة بقطاع جعلان نصيب من الأنشطة والذي يشمل ثلاث ولايات وهي (ولاية الكامل والوافي وولاية جعلان بني بوحسن وولاية جعلان بني بو علي) وسوف يحتضن عددا من الفعاليات للذكور خلال فترة البرنامج وهي كرة القدم والرياضات التقليدية والفروسية وأما ولاية مصيرة سوف تحتضن نشاط كرة القدم ونشاط كرة الطاولة وأياما مفتوحة.
تأتي إقامة الأيام المفتوحة ضمن برنامج صيف الرياضة 2014م بمحافظة جنوب الشرقية.
وأوضح المشرف العام على البرنامج أن الأيام المفتوح سوف تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة وهي إقامة أيام بالتعاون مع جمعية المرآة العمانية بولاية صور في الأيام 14-23/6/2014م و16-23/8/2014م وقافلة رياضية بولاية جعلان بني بو علي بتاريخ 23/6/2014م وأيام رياضيه متنوعة بحديقة رصاغ بولاية صور 20/6/2014م و22/8/2014م ويوم للجاليات بالمركز الشبابي بصور بتاريخ 23/6/2014م.
وفي الختام أوضح المشرف على البرنامج بأن دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية تدعو جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات ومناشط صيف الرياضة بهدف الاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الأنشطة البدنية ويمكن للراغبين زيارة موقع التسجيل برنامج صيف الرياضة والتعرف على فعاليات وأنشطة البرنامج والتسجيل والانضمام في أية رياضة أو لعبة تتناسب مع ميوله الرياضي.

إلى الأعلى